أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملك سلمان يضع حجر الأساس لـ 1281 مشروعًا في الرياض بتكلفة 82 مليار ريال

ما زالت الحكومة السعودية ممثلة بقيادتها الرشيدة تطرح في كل يوم مشروعًا تنمويًّا واقتصاديًّا جديدًا من شأنه أن يرقى بالمملكة إلى مستويات متقدمة ورفيعة من النواحي التجارية والاقتصادية، وأيضًا السياحية، ومساء يوم أمس الأربعاء رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر الحكم بالرياض حفل تدشين وإطلاق مشاريع الرياض التنموية، وحضر الحفل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

بدأ الحفل بعزف السلام الملكي، ثم اطلع خادم الحرمين الشريفين على معرض "سلمان والرياض" الذي أقيم في بهو قصر الحكم بهذه المناسبة، وضم مجموعة من الصور التي تناولت سيرة ومسيرة خادم الحرمين الشريفين في قيادة منطقة الرياض.

وبعد ذلك تمت تلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى أنّ هذه المشاريع التنموية تتنوع بين ألفٍ ومئتين وواحد وثمانين مشروعًا تتجاوُز تكِلفتُها الإجمالية اثنين وثمانين مليار ريال تغطي كافة قطاعات التنمية في منطقة الرياض.

كما شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور فيلمًا بعنوان "سلمان.. ذاكرة الرياض" بيّن ارتباط الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمدينة الرياض، ابتداءً من نشأته في الرياض على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن _رحمه الله_، مرورًا بصدور الأمر الملكي بتعيينه أميرًا لمنطقة الرياض، وتوليه مسؤولية قيادة العاصمة وصولاً إلى النهوض بالرياض إلى المكانة المرموقة التي تليق بها كأحد كبرى الحواضر العالمية الرائدة، وتهيئة العاصمة لإطلاق إمكاناتها وقدراتها التنافسية لتحقيق مستقبل واعد زاخر بالنجاح والازدهار بمشيئة الله، في ظل (رؤية المملكة 2030).
وبعد ذلك قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتدشين ووضع حجر الأساس لـ 1281 مشروعًا تتجاوز تكلفتها الإجمالية 82 مليار ريال تغطي كافة قطاعات التنمية في منطقة الرياض، ثم أديت العرضة السعودية التي شارك في أدائها الملك سلمان _حفظه الله_، وفي نهاية الحفل شرف خادم الحرمين الشريفين، حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X