أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لهذا السبب وقف رجل عجوز ضد ابنه الوحيد بالمحاكم في بنغلادش

المحكمة حكمت لصالح الأب العجوز
تعبيرية
أب يقاضي ابنه في بنغلادش
ادعى أنه لم يعد يدعمه مالياً

نحن نظل عاجزين تماماً عن فعل أي شيء في حياتنا، حتى نكبر ويشتد عودنا تماماً، فمنذ يوم ولادتنا الأول، يظل كل من الأب والأم، هما عكازنا في كل شيء، اليد التي تأخذ بنا نحو أيامنا القادمة، وهذا وحده يكفي ليظل جميلهم علينا ما حيينا من العمر. من هنا، قرر رجل عجوز من بنغلادش، أن يرفع دعوى قضائية على ابنه، وذلك لأنه لم يؤد واجبه تجاهه عندما أصبح عاجزاً عن العمل، وتخلى الشاب عن دعمه مادياً.
وبحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن شبكة الـ«بي بي سي نيوز BBC News» البريطانية، أن الحكاية بدأت عندما كبر الأب المدعو «طاهر شاهجان»، والذي كان يملك متجر ألبسة صغير في إحدى مدن بنغلاديش، وقرر التقاعد من العمل كونه لم يعد قادراً على الاستمرار، ليصبح معتمداً تماماً على كل من ابنه وابنته في المصروف المادي، حتى يستطيع العيش.
وتابعت الشبكة الإخبارية البريطانية، بأن الابن كان قد توقف عن دعم والده العجوز مادياً، وأنه لم يعد يعطيه المال الكافي كي يعيش حياة كريمة، وهو الأمر الذي دفع بـ«طاهر شاهجان»، لأن يرفع دعوى قضائية ضد ابنه في المحاكم. حيث صرح الرجل العجور لوسائل الإعلام المحلية قائلاً: «لقد قمت وزوجتي بتحمل الكثير من الصعاب مقابل تربية طفلنا وتعليمه.. ولكنه بعد أن تزوج، تغير ولم يعد يهتم لأمرنا».
من جهته، رفض «محمد»، وهو ابن العجوز البنغالي، كل التهم التي وجهها والده ضده، وادعى أنه لا يزال يدعم والديه مادياً كما في السابق، ولم يتغير شيء، متهماً والده العجوز، أنه كان قد لجأ للقضاء لكي «يفضحه ويلحق العار به». وفي نهاية المطاف، تمكن «طاهر شاهجان» من كسب الدعوى، إذ فرضت المحكمة على ابنه تقديم دعم شهري لوالده المسن، بمبلغ يقدر بـ 119 دولاراً أمريكياً.
وفقاً للـ«بي بي سي نيوز BBC News»، فقد كان الأب العجوز قد رفع الدعوى القضائية استناداً على قانون «رعاية الأهل» المعتمد رسمياً في بنغلاديش، والذي يسمح للأهل المسنين بمقاضاة أبنائهم في حال تخلفوا عن دعمهم وكانوا على ذلك مقتدرين. كما تجدر الإشارة إلى أن قانون «رعاية الأهل» معتمد في بعض الدول الآسيوية، مثل سنغافورة والهند وبنغلاديش، ولا يعد قانوناً واسع الانتشار حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X