أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لماذا قرر الزوجان عدم الإنجاب؟

«ناتالي جوزمان» و«أندريس فلو»
قرار «ناتالي جوزمان» و«أندريس فلو»

تعهد زوجان كولومبيان عند إقبالهما على الزواج بعدم إنجابهما أطفالاً؛ لأنهما لا يريدان «تلويث العالم». وبحسب موقع «ميرور» أخبرت «ناتالي جوزمان» و«أندريس فلو» العائلة والأصدقاء بأنهما قررا عدم الإنجاب، وقاما بمشاركة قرارهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي على صفحة «أندريس» على الفيس بوك، فتقول: «نريد أن نشارككم فرحة كبيرة، لن نكون أبداً من الآباء والأمهات، لن نصرف نقودنا لشراء اللعب، بل سوف نوفرها لنا، يمكننا السفر بدون قيود، وأكثر من ذلك.
لكن هذا القرار أثار جدلاً غاضباً على المستوى الاجتماعي، وانتقد العديد من الناس نظرتهما غير العادية؛ لكن آخرين امتدحوهما، وقالوا إن المزيد منا يجب أن يفعل الشيء نفسه.
ويزعم الزوجان أنهما اتخذا القرار؛ لأنه أكثر أهمية للمساهمة في الحفاظ على الكوكب المكتظ بالسكان والمتضررين.
ومع ذلك، فسببنا الرئيس ليس هذا فقط، فالأهم هو المساهمة في الحفاظ على الكوكب المكتظ بالسكان والتلف، فلن نجلب إنساناً آخر يلوثه، أو يتأثر بالتلوث الموجود.
وأضافت «ناتالي» قائلة: إن الأطفال شيء جميل بالنسبة لها، وإذا لم تكن متأثرة بما تراه كل يوم؛ لأنه أحياناً يؤلمها أن تتنفس، وأن ترى الكثير من الأطفال يعانون في الشارع، والعديد من المخدرات والعنف والقسوة.
صُدم الكثير من الناس بسبب قرار الزوجين الكولومبيين من وجهة نظرهما بشكل عام، وكتبت إحدى النساء: «يبدو لي أنه ليس طريقة ذكية لوصف أو شرح سبب عدم رغبتهما في إنجاب الأطفال، كيف يكون الأطفال ملوثين؟
كتب آخر: «إنهم لا يعرفون ما ينقصهم».
وعلق أحد الرجال قائلاً: «ماذا سيكون لك إذا كان والدك قد فعل الشيء نفسه؟!».
لكن آخرين اتفقوا مع عملية التفكير غير العادية، فكتب أحدهم: «أخشى من فكرة إحضار إنسان إلى هذا العالم ليعيش حياة العبودية هذه، نحن نعيش للحفاظ على مجتمع متحدر، والشركات الكبيرة في حين يموت الكوكب! إنه قرار جميل بشكل جميل».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X