أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفيضانات تجتاح أستراليا وسفارة السعودية تحذر مواطنيها

فيضانات باستراليا
الفيضانات تجتاح استراليا وسفارة السعودية تحذر مواطنيها

طالبت سفارة المملكة العربية السعودية في أستراليا كافة المواطنين والمواطنات المتواجدين في ولاية كوينزلاند بضرورة توخي الحيطة والحذر من احتمالية وقوع فيضانات في بعض المناطق التي أعلنت عنها الولاية.


وقالت السفارة السعودية، عبر حسابها على موقع "تويتر"، تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا تنبيه جميع المواطنين والمواطنات الموجودين بولاية كوينزلاند، بتوخي الحيطة والحذر من احتمالية وقوع فيضانات في بعض المناطق التي أعلنت عنها الولاية، نظرًا لفتح بعض السدود بسبب تواصل الأمطار الغزيرة.


وأضافت، نأمل من الجميع اتباع تعليمات الحكومة الأسترالية بهذا الشأن.


ووضعت السفارة أرقاماً للتواصل مباشرة معها عند الحاجة، وهي، قسم شؤون السعودية 0061432257277، الرقم الموحد لشؤون السعوديين في الخارج 0096692003334.


تجدر الإشارة إلى أن فيضانات غير مسبوقة منذ قرن، حولت الشوارع إلى أنهار، وأجبرت الآلاف على مغادرة منازلهم في شمال شرق أستراليا، حيث حذرت السلطات من الأعاصير ومن إمكانية هطول مزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة، فيما قال مدير مكتب الأرصاد بروس جان، لوسائل إعلام، إنه من المتوقع أن تهب أعاصير ورياح مدمرة في الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تغمر المياه نحو 20 ألف منزل في حال تواصل هطول الأمطار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X