أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البريدي يفتتح برنامج إعداد الحقائب التدريبية بنظام Imas

للبرامج التدريبية دور مهم في النهوض بالعملية التعليمية، والوصول بها إلى أعلى المستويات؛ لذا ومن باب الإيمان بأهمية هذه البرامج افتتح وكيل وزارة التعليم للموارد البشرية المهندس بدر بن محمد البريدي يوم أمس الأحد البرنامج التدريبي "إعداد الحقائب التدريبية بنظام Imas ".

يشار إلى أنّ البرنامج يستهدف على مدى خمسة أيام الكوادر المميزة من الموظفين الإداريين لدى الإدارة بجهاز الوزارة لتأهيلهم لإعداد الحقائب التدريبية المتخصصة بهدف بناء حقائب تدريبية تخصصية وعامة لتحقيق أهداف التدريب.

وتنطلق برامج متنوعة لمختلف وكالات الوزارة وإدارات التعليم لتحقيق استدامة التدريب عبر تنفيذ برنامج يمنح المتدرب شهادة دولية معتمدة كمعد حقائب محترف لإدارته في أي برنامج يعرض في الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية .

من جهة أخرى أبان مدير عام تطوير الموارد البشرية الدكتور صالح التويجري أنّ وزارة التعليم تستعد لتنفيذ 68 برنامجًا تدريبيًّا داخليًّا وخارجيًّا في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة وغيرها من المدن ينفذها 125 مدربًا ومدربة على مستوى المملكة .

كما ذكر "التويجري" أنّ هناك برنامجًا نوعيًّا كمتطلب أساسي للموظفين وهو الجدارات الوظيفية وكيف تحقق الأداء الوظيفي العالي، مشيرًا إلى أنّ الوزارة تطمح من خلال هذه البرامج إيجاد مخرجات نوعية وإحداث الأثر الفارق للموظفين.

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج إعداد وتصميم الحقيبة التدريبية بنظام IMAS الكندي يعد أحد أروع الأساليب في إعداد الحقيبة التدريبية؛ وذلك نظرًا لما يتمتع به من مرونة عالية في التصميم والإخراج وجودة المخرج في العملية التدريبية، وهو يؤهل المدربين والمدربات لإخراج حقائبهم بأفضل صورة ممكنة تساعدهم على أداء العملية التدريبية بأروع الطرق والأدوات والأساليب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X