لايف ستايل /تكنولوجيا

كيف تلتقط صورًا احترافية باستخدام الجوال؟

كيف تلتقط صورًا احترافية باستخدام الجوال؟ يجدر في هذا الإطار، إيلاء طريقة حمل الكاميرا وتوجيهها أهميَّة
كيف تلتقط صورًا احترافية باستخدام الجوال؟
قاعدة الثلث، عبارة عن هي مبدأ أساسي من مكوِّنات التصوير الفوتوغرافي، وهو سهل التعلُّم والتطبيق
كيف تلتقط صورًا احترافية باستخدام الجوال؟ علمًا أنَّ الهواتف الذكية تحتوي على أجهزة استشعار تتفوَّق فعليًّا على الكاميرات ذات المستوى المبدئي

تحتوي الهواتف الذكية على أجهزة استشعار تتفوق فعليًّا على الكاميرات ذات المستوى المبدئي، في حين تسمح الشرائح السريعة وأنظمة التشغيل المتقدمة بمستوى من المعالجة يكون من الصعب إدخاله في نقطة التصوير. ولكن ما تقدَّم لا يعني أنَّ كلَّ صورة تُلتقط بواسطة الجوَّال رائعة، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها، والتي تحسِّن صورة الهاتف الذكي بشكل كبير، سواء كانت الصورة لمنظر طبيعيّ أو بورتريه ذاتي للنشر على انستقرام...


 

اكتشف قاعدة الثلث في التصوير
قاعدة الثلث، مبدأ أساسي من مكوِّنات التصوير الفوتوغرافي، وهو سهل التعلُّم والتطبيق. عند التصوير، تخيَّل أنَّ المشهد ينقسم إلى ثلاثة أقسام، عموديًّا وأفقيًّا، وحاول وضع موضوعك ونقاط الاهتمام الأخرى عند نقاط التقاطع في خطوط "قاعدة الثلث" هذه.
تسمح لك العديد من الهواتف الذكية بتشغيل قاعدة الثلث، ما يُساعد في إنشاء الصورة بدقَّة.

جرب زاوية جديدة
إحدى الطرق المُفضَّلة للانتقال من التصوير الفوتوغرافي "الكسول" أو المحمول أو غير ذلك، هو أن تكون أكثر إبداعًا في طريقة حمل الكاميرا وتوجيهها. وفي هذا الإطار، يمكن تحريك موضعك دائمًا، أو الانحناء لأسفل أو الضغط على الهاتف لإيجاد زاوية جديدة.
 urban crouch
طريقة رائعة للحصول على منظورات أكثر دراماتيكية للمباني وهياكل المدن الهندسيَّة الأخرى، وتقضي بحني الركبتين، أثناء التقاط الصور.

 

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X