أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الملكة رانيا العبدالله تلتقي سيدة تونس الأولى

الملكة رانيا تلتقي سيدة تونس الأولى
الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وعقيلته

ضمن زيارة العمل التي يقوم بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى تونس، التقت الملكة رانيا العبدالله يوم أمس الأحد، سيدة تونس الأولى، شاذلية سعيدة فرحات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والإشادة بالعلاقة القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين. كما قامت الملكة رانيا بزيارة إلى مدينة سيدي بوسعيد، حيث انضمت إلى مجموعة من الشباب التونسيين الرياديين وأصحاب الشركات الناشئة ومسرعات الأعمال في جلسة نقاشية تناولت جهودهم لدعم الابتكار والريادة.

واستضاف الاجتماع برنامج "فلات6 لابز - Flat6Labs" الذي تم إطلاقه العام 2016 كبرنامج لمسرعات الأعمال يرعى ويستثمر في رواد الأعمال بالشراكة مع مبادرة ريادة الأعمال Le15.

ويعمل البرنامج حالياً في ست دول بالمنطقة، حيث يستخدم شبكته الاستراتيجية الواسعة لتزويد رواد الأعمال بالتمويل الأولي والإرشاد الاستراتيجي والمساحة المكتبية والتدريب وغيرها من الخدمات. وحضر الاجتماع عدد من رواد الأعمال في مجالات التعليم وعلم الطيران والتجارة الإلكترونية والقطاعات الزراعية، والذين قدموا حلولاً مبتكرة للتحديات التي تواجه مجالات عملهم.

وتعدّ الملكة رانيا العبد الله من أقوى الداعمين لرواد الأعمال الشباب في الأردن وخارجه، وتعمل من أجل تقديم الابتكار والتنمية من خلال مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تهدف لأن تكون حاضنة لأفكار ومبادرات جديدة ومبتكرة في التعليم.

وخلال النقاش، شارك الرياديون الشباب قصص نجاحهم والتحديات التي تواجههم خلال عملهم من أجل تطوير مشاريعهم. كما سلطوا الضوء على التحسينات المحلية التي حدثت مؤخراً على بيئة الأعمال في تونس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X