أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

6 سعوديات متميزات في مجالي الفن والرياضة يحصدن جائزة سيدتي للتميز ولإبداع 2018

ريم البيات
صور للحفل
جانب من الحضور
أضواء العريفي
مرام البتيري
هنوف محمد

في احتفائها بإنجازات المرأة السعودية، وإظهار نجاحاتها إلى النور، كرمت مجلة سيدتي 6 سيدات، حققن معايير جائزتها السنوية للتميز والإبداع في مجالي الفن والرياضة، وقد كانت الفرحة هي القاسم المشترك بينهن فيما عنت الجائزة لهن مزيداً من الدفع والتمكين وكذلك مزيداً من المسؤولية، وفي ما يأتي أبرز ما قالوه عقب الفوز:

فئة الإبداع الفني
تقول الفنانة التشكيلية هنوف محمد: سعيدة جدا بهذه الجائزة كونها أول جائزة أحصل عليها في وطني، وهي جائزة تعني لي الكثير، لأن الفن التشكيلي في السعودية برأيي مازال في بداياته ويوجد بالفعل خطوات جميلة في هذا المجال ولكننا نحتاج إلى الجدية. وأضافت: العمل الابداعي هو الحفاظ دائما على الشغف بغض النظر عن النتيجة.
أما المصورة الفوتوغرافية، والكولاج آرتيست، والمخرجة السينمائية ريم البيات فتقول لكل امرأة سعودية: أنت قادرة على الإنجاز، فاستمري فأساس الإبداع هو الاستمرار، وتستطرد: أشعر الآن بالتقدير وهذا شعور جميل جدا ولا يسعني أن أصف هذه الجائزة إلا أنها تشجيع رائع لكل امرأة سعودية.
كما كرمت جائزة سيدتي الفنانة التشكيلية مها ملوح نظير انجازاتها الحديثة في مجال الفن التشكيلي.

فئة الرياضة:
عبرت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية أضواء العريفي، عن سعادتها الغامرة بهذا التكريم، وشكرت مجلة "سيدتي"، التي كانت دائماً حاضنة للمبدعات والمتميزات.
وعن الفئة نفسها تستطرد مرام البتيري المحللة المالية في خزينة أرامكو السعودية والمديرة التنفيذية لدى أكاديمية شعلة الشرقية، ومدربة فريق نادي الشعلة: هذه الجائزة بمثابة خطوة أولى لي لتحقيق أهدافي.
وأضافت: أتوقع للمرأة السعودية اليوم في المجال الرياضي الوصول للعالمية، فكل الأفق متاحة أمامها، وحدودنا السماء، وأتمنى من الأهالي أن يكونوا داعمين لبناتهم لأنهم الأساس في مسيرة التطور.
كما كرمت جائزة سيدتي أسيل الحمد وهي أول امرأة عضو في اتحاد الرياضات العربية السعودية للسيارات والدراجات النارية، وكانت قد عبرت عن سعادتها بهذا الجائزة وقالت: "إني أرى اليوم بأن المرأة السعودية باتت تشغل اليوم مناصب كبيرة في عالم الرياضة وهذا يسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X