أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنقاذ القطط الشاردة في دبي

كارول غولدنهويز

أعلنت جمعية "كيتي سنيب" التي تُعنى برعاية الحيوانات الأليفة في دبي، أنها تمكنت من إنقاذ حياة 95 قطة مهجورة وشاردة، بالإضافة إلى احتواء 485 قطة من القطط الضالة وذلك في الفترة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2018.
كما أنها قدمت الرعاية والعناية لأكثر من 1000 قطة من القطط الشاردة التي تعيش في الشوارع، وتمكنت من إيجاد مأوى لأكثر من 250 قطة وجمعت التبرعات لصالح الأعمال الطبية مثل معالجة الجروح الناجمة عن اللدغات والعناية بالأسنان.

وتمكنت "كيتي سنيب" من تطعيم أكثر من 1470 قطة حتى الآن وتقديم الرعاية الطبية لها، بمعدل وسطي يصل إلى 40 قطة في الشهر، قبل أن يتم إعادتها إلى التجمعات السكنية والأماكن التي كانت تعيش فيها.

وتعليقاً على ذلك، قالت كارول غولدنهويز، مؤسِّسة جمعية "كيتي سنيب": "ليس سراً أن هناك المزيد من القطط في دبي أكثر من تلك التي نعرفها. وبمعدل وسطي، تتراوح عدد مرات الحمل لإناث القطط من مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، وتلد الأنثى من 4 إلى 6 قطط صغيرة في كل مرة تحمل فيها. وتحتاج تلك القطط التي نقوم بتطعيمها واحتوائها إلى نحو 600 كيلو غرام من الطعام شهرياً".
يشار إلى أن متجر "ذا بيت شوب" للحيوانات الأليفة في دبي، يساعد في تقديم الطعام لتلك القطط، حيث يتبرع المتجر بـ 10 كغ إضافية من الطعام إلى جمعية كيتي سنيب عند شراء 10 كغ من طعام القطط، ليصل الوزن الإجمالي إلى 20 كغ مقابل 150 درهم إماراتي فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X