أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمير الشرقية يدشن "يداً بيد" لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بديوان الإمارة أمس مبادرة "يداً بيد"، بحضور نجلاء العبدالقادر، رئيس المجلس التنفيذي لشابات الأعمال في غرفة الشرقية، وعدد من عضوات المجلس.

وأوضحت العبدالقادر، أن المبادرة تستهدف تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال رفع نسبة وجودها في السوق إلى 30%، وزيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%.

وبيَّنت أن أمير المنطقة الشرقية نوَّه خلال حديثه إلى دور المرأة السعودية في رفد الاقتصاد الوطني، وتحسين بيئة قطاع الأعمال، وأعرب عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به شابات الأعمال في المنطقة من دعم ومساندة بعضهن بعضاً، وتبنيهن المبادرات التي تخدم المجتمع بشكل عام، والمرأة خاصةً، وشدد على أهمية العمل على تبني مزيد من المبادرات، وتخطي العقبات والصعوبات التي تواجه شابات الأعمال، وأن يكون لديهن أفق أوسع ومزيد من الإصرار على تحقيق ذاتهن ورغباتهن.

وقدمت العبدالقادر شكرها إلى أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بشابات الأعمال، وتبنيه مبادرات المجلس، مؤكدةً أن جميع العضوات يحرصن على تقديم المبادرات الهادفة التي تتواكب مع "الرؤية السعودية 2030" في دعم المرأة وتوسيع مشاركتها في القطاع الخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X