أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المركز الوطني: المرأة تشارك في 24% من الاستطلاعات

أعلن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن مشاركة المرأة في استطلاعات الرأي تمثل 24% من مجموع المواطنين المشاركين، مشيراً إلى أن انخفاض نسبة مشاركة المرأة يعود إلى أن بعض الاستطلاعات أقرب إلى اهتمامات الرجال.

وأوضح المركز الوطني لاستطلاعات الرأي في بيان أمس، أن 77 ألف مواطن ومواطنة، بمعدل نمو 2.5% عن العام الذي قبله، شاركوا في 59 استطلاعاً، نفذها المركز عام 2017، مبيناً أن نسبة مشاركة النساء غالباً ما تكون أقل من الرجال في معظم الاستطلاعات.

وأشار المركز إلى أنه تواصل هاتفيًّا مع أكثر من 183 ألف مواطن، شارك منهم 77 ألفاً في استطلاعات الرأي العام، بنسبة استجابة 43%، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بمعدل الاستجابة في الاستطلاعات العالمية.

وأوضح أن أحد الأنشطة الرئيسة في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أول مركز وطني متخصص في إجراء استطلاعات الرأي العام الرسمية في السعودية، دعم ثقافة الحوار في المجتمع، وتعزيز مشاركة المواطنين من خلال التعرف على آرائهم وتوجهاتهم حول مختلف القضايا ذات الاهتمام.

ولفت المركز إلى أنه يعتمد في تنفيذ الاستطلاعات على منهجيات وإجراءات علمية معتمدة وفقاً للمنهجيات العلمية والممارسات العالمية في مجال استطلاعات الرأي العام التي يمكن الاستفادة منها في دعم عملية اتخاذ القرار في الأجهزة الحكومية من خلال نتائج محايدة وموثوقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X