أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة نورة تقدم برنامجًا لدعم الطالبات المتفوقات

جامعة الأميرة نورة
نفذت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بوحدة دعم الطالبات المتفوقات التابعة لوكالة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، مؤخرًا، برنامجًا مخصصًا لطالباتها المتفوقات، وذلك لتطوير مهاراتهن، حيث تم استهداف (42) طالبة، وذلك برئاسة الدكتورة ندى الراجحي وإشراف ومتابعة وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، الدكتورة فائزة الفائز.
ويهدف المشروع لدعم وتعزيز التميُّز الطلابي، وتفعيل دور الجامعة في المجتمع والمشاركة الفعلية في تنميته بما يحقق تطلعات رؤية 2030، واستثمار أوقات الطالبات، وتوجيه طاقاتهن الوِجهةَ الإيجابية، وتدريبهن على تحمُّل المسئولية والمشاركة المجتمعية، وكذلك الاستفادة من الكوادر المتميزة من أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة.
كما جسَّد البرنامج أهداف تعزيز الشخصية الوطنية، بتعزيز قيم الإيجابية والمرونة وثقافة العمل الجاد، وبناء رحلة تعليمية متكاملة، وتوفير معارف نوعية للمتميزين في المجالات ذات الأولوية، وتحسين استعداد الشباب لدخول سوق العمل.
حيث حددت اللجان المختصة بالعمل على البرنامج شروطًا للالتحاق، في مقدمتها حصول الطالبة على معدل دراسي لا يقل عن 4.75 من 5، والامتثال التام لأنظمة الجامعة ولوائحها، والالتزام بالحضور، على ألَّا يتجاوز الغياب 20% من مدة تنفيذ البرنامج.
ومن جهة أخرى حرصت اللجان على تقديم المواد العلمية المتنوعة في مجالات شتى تنوعت بين الثقافية والصحية والتقنية والجودة، وتطوير الذات، وقد استُخدِمت أساليب تعليمية حديثة في تنفيذ ورش العمل، كالتعلُّم التعاوني، والاستراتيجية الحوارية، والتشويق وغيرها.
ويأتي هذا البرنامج امتدادًا لجهود جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تقديم أفضل الخدمات والبرامج الإثرائية والأنشطة المتميزة لتطوير قدرات ومهارات الطالبات في بيئة تعليمية جاذبة ومتكاملة، وفق أفضل المعايير المحلية والعالمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X