أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أكلات رأس السنة الشهيرة عند شعوب العالم.. تعرف إليها

الديك الرومي البريطاني مميز بالخضروات
طبق الشعيرية الطويلة الصيني
البودينغ البريطاني يقدم في رأس السنة
الديك الرومي المشوي الإيطالي
الفاكهة المصنوعة من الأرز والسكر في اليابان
الكعكة العجيبة المفضلة لدى شعوب أستراليا وبلغاريا ورومانيا
يرمز العنب لدى شعوب إسبانيا والبرتغال وكوبا للصحة والسعادة فيتناولون منها 12 حبة
الديك الرومي الأميركي
طبق سلطة ميموزا الروسي

ينتظر مليارات البشر قدوم العيد الميلادي الجديد، للاحتفال برأس السنة الجديدة، متمنين أن تكون أفضل وأجمل، وأكثر أمناً وسلاماً وسعادة، لهذا هو عيد مميز لجميع الشعوب، وكل دولة تحتفل به على طريقتها الخاصة، إلا إنها جميعا تلتقي على محور أساسي، يتمحور حول طبخ وأكل أطعمة ترمز إلى أفكار إيجابية، من المفترض أن تجلب الحظ الجيد على جميع الأصعدة في العام الجديد.

وكثير منا لا يعرف أكلات وأطباق الشعوب الرئيسة لرأس السنة الميلادية التي تعد مناسبة هامة وساحرة جداً في جميع دول العالم بدون استثناء.

فتعالوا نتعرف إلى أطباق رأس السنة المفضلة حسب ما نشره موقع «سبوتنيك»:

1-الديك الرومي الأميركي:
يختلف هذا الطبق عن طبق الديك الرومي البريطاني، فالأمريكيون يضعون في هذا الطبق كل شيء: الجبن، والثوم، والخوخ المجفف، والتفاح، والملفوف، والفاصوليا، والفطر، والتوابل.

2- البودينغ والديك الرومي البريطاني:


لايمكن أن تخلو أي مائدة بريطانية من هذين الطبقين الشهيين. ويتكون البودينغ من دهن الخنزير، وفتات الخبز، والطحين، والزبيب، والبيض، والتوابل. وقبل تقديمه إلى المائدة يصب عليه شراب الروم ويتم إشعال النيران به. أما الديك الرومي مع الخضر المشوية فهو من أشهر الأطباق التي توجد في المطبخ البريطاني.

3- الكافيار والميموزا الروسي:
الروس لديهم أطباق ميلادية عديدة منها الميموزا وهي سلطة من سمك التونة والبيض والجزر والبصل والمايونيز وتطبق هذه المكونات على شكل طبقات. ومن المقبلات التي تؤكل قبل كل شيء هي خبز التوست مع الكافيار التي تعتبر رمزاً للحياة والمال.

4- الكعكة العجيبة في أستراليا ورومانيا وبلغاريا:


تعتبر هذه الكعكة طبقاً من الأطباق الرئيسة على المائدة، وتتميز بأن في إحدى قطعاتها توجد عملة نقدية أو نوع من أنواع الفستق، ومن حالفه الحظ بهذه القطعة سيتزوج في السنة المقبلة.

5- الديك المشوي بالفرن في إيطاليا:
من المعتاد أيضًا تقديم العنب والمكسرات والعدس إلى مائدة الميلاد كرمز لطول العمر والصحة. ومن الأطباق الرئيسية الميلادية هو الديك المحشي بالفرن. ويحشى بلحم العجل، والتوابل، والأعشاب، وجبن البارميزان، والكستناء، والتوابل، والنبيذ الأبيض.

6- العنب السحري في إسبانيا والبرتغال وكوبا:


منذ العصور القديمة في هذه البلدان، يعتبر العنب رمزا للعائلة والحياة السعيدة. لذلك عندما تدق الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل في رأس السنة، يتناولون اثنتي عشرة حبة عنب مع تمني أمنية لكل حبة.

7- الشعيرية الطويلة في الصين وحلوى الفاكهة في اليابان:


تتنوع المائدة الصينية الميلادية بأطباقها التي تحمل رموزًا مختلفة، منها الشعيرية الطويلة التي كلما كانت أطول، كلما يطول عمر الجالسين على المائدة. وحلوى الفاكهة التي تصنع من الأرز مع السكر والفواكه، وترش بالسمسم. وغالبًا على المائدة توجد هذه المكونات: الملفوف البحري، والكستناء المحمصة، والبازلاء، والفاصوليا، والسمك المسلوق. فهي حسب معتقدات الشعب الصيني والياباني المتشابهة جالبة للحظ والسعادة والمال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X