أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

سعوديات سطعن بالتتويج وخطفن الجوائز عام 2018

الأميرة ريما بنت بندر
الأميرة ريما بنت بندر
سهام أبو زاهرة
أميمة الخميس
ماجدة أبو راس
فوزية المغاميسي
لبنى العليان

تواصل المرأة السعودية نجاحاتها المستمرة وتألقها الساطع داخل وخارج بلدها في مختلف المجالات، تاركة بصمة قوية وأثرًا راقيًا وعميقًا على صعيد الإنجازات، ففي عام 2018، سطع نجم كثير من السعوديات، وقد سلطنا الضوء هنا على سعوديات اجتهدن، فكان التفوق حليفهن، فحصدن الجوائز المرموقة، وحظين بالتقدير على مستوى عالٍ.

الرياضة للأفراد
تم اختيار الأميرة ريما بنت بندر؛ للتتويج بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة «الرياضة للأفراد» 2018، علمًا بأن الأميرة ريما عيّنت في عام 2016 وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، بالمرتبة الخامسة عشرة، وتزامن ذلك مع اختيارها من طرف منتدى الاقتصاد العالمي بمدينة دافوس السويسرية، لتنضم إلى برنامج «القيادات العالمية الشابة»؛ عرفانًا بإنجازاتها في المجالات التنموية، وبالإضافة إلى سجلها القيادي الثقيل واللافت.

سيدة البيئة
نجحت الدكتورة ماجدة أبو راس، عالمة البيئة، في حصد جائزة التميز لعام 2018 في مجال البيئة المستدامة، وسلم لها التكريم أمير الكويت، وسبق لهذه العالمة أن كرمت في السابق، من طرف رئيس جامعة الدول العربية بالقاهرة؛ الدكتور نبيل العربي عام 2012.

الأكثر تأثيرًا
في حين تصدرت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018، علمًا بأنه وقع عليها الاختيار شهر أكتوبر الماضي؛ لتعيّن في منصب رئيسة لبنك «ساب» الأول في السعودية.

بديل البنزين
جاء تألق الدكتورة سهام أبو زاهرة، صاحبة اختراع الحساس الكيميائي، الذي يستخدم كبديل جيد للبنزين من ذهب، بعد أن خطفت الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية للمخترعين بأستراليا لعام 2018، ولكل من لا يعرف د. سهام؛ فإنها مبتعثة سعودية قدمت العديد من الاختراعات، التي جعلتها تحصد الجوائز الذهبية في المسابقات العالمية والمحافل الدولية.

جائزة نجيب محفوظ
تمكنت الروائية والشاعرة والناقدة أميمة الخميس من منح الرواية والإبداع السعودي جائزة نجيب محفوظ لعام 2018؛ بعمل روائي هزّ الأنفس بعامل التشويق ولفت الانتباه، بالمستوى الثقيل الذي ظهرت به الرواية التي تنتمي إلى أدب الرحالة، وتحمل عنوان «مسرى الغرانيق في مدن العقيق».

حضارات وثقافات
وجاء إنجاز ريما الرويسان باهرًا؛ بعد أن وقع عليها الاختيار، لتنال وسام وتاج الريادة العالمي ودرع الإنجاز وشهادة الاستحقاق لعام 2018 من المجلس العالمي للتعاون والحضارات والثقافات، بل وصارت أول امرأة سعودية وعربية تنال هذا الاستحقاق، بعد تميزها في الجانب الحضاري والثقافي العالمي.

معلمة الخليج
حصدت مدرسة الرياضيات فوزية المغامسي لقب أفضل معلم خليجي لعام 2018، وكرمت بجائزة مالية ناهزت 1 مليون درهم إماراتي؛ عرفانًا بكل ما قدمته في مسارها التعليمي، وكذا نجاحها في تطبيق جميع المعايير المعتمدة بالجائزة؛ بهدف المساهمة في تحقيق الريادة التعليمية وتطوير البيئة التعليمية.

تحدي القراءة
وعادت جائزة المشرف المتميز في تحدي القراءة العربي لعام 2018، إلى السعودية عائشة الطويرقي، وتغلبت على ما لا يقل عن 87 ألف مرشح ومرشحة، من مختلف الدولة العربية، مفتكة لقب «المشرفة المتميزة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X