أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. زبون محظوظ يجد ثروة في وجبة العشاء بأحد مطاعم نيويورك

أنتوش مع عشائه ولؤلؤته
المطعم الذي عثر فيه على اللؤلؤة
الزبون المحظوظ ريك أنتوش
حبة اللؤلؤ التي عثر عليها في العشاء
أنتوش مع حبة اللؤلؤ من المطعم
عثر على حبة لؤلؤ في وجبة العشاء
حبة اللؤلؤ التي عثر عليها أنتوش

هناك صُدَفٌ جميلة، وأخرى سيئة، وهناك الصُدفة التي حصلت مع زبون في أحد مطاعم الأسماك الشهيرة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ من الممكن اعتبارها أنها «صدفة محظوظة جداً»، وذلك بعد أن عثر هذا الزبون المحظوظ الذي يدعى «ريك أنتوش»، في العقد السادس من عمره، على «لؤلؤة» خلال تناوله وجبة من المحار في هذا المطعم، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «ذي غارديان The Guardian» البريطانية.
وأفادت الصحيفة، أن «أنتوش» كان قد قرر هو وعدد من أصدقائه خلال الأيام الماضية القليلة، أن يتناولوا المأكولات البحرية كوجبة على العشاء، ووقع اختيارهم على هذا المطعم الشهير في نيويورك، واختار هذا الزبون المحظوظ وجبة تتألف من حساء يحوي 6 قطع من المحار، يبلغ ثمنها أقل من 15 دولاراً أمريكياً فقط.
وفي تفاصيل ما حدث، نقلت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، حديث «أنتوش» حول ما حدث معه في تلك الليلة، حيث أشار إلى أنه وخلال تناوله العشاء، شعر بشيءٍ صغير يدور في فمه، ويضيف أنه في تلك اللحظة، شعر ببعض الخوف من ماهية هذا الشيء، وعندما أخرجه من فمه وحاول اكتشافه، اعتقد في بادئ الأمر أنها قطعة من الأواني الزجاجية التي وُضع العشاء فيها، ولكن بعد أن دقق النظر فيها، اكتشف أنها حبة حقيقية من «اللؤلؤ» بحجم حبة بازلاء تقريباً.
وأضاف «ريك أنتوش» قائلاً، أنه وحتى هذه اللحظة لا يعرف ماذا سيفعل باللؤلؤة التي وجدها، أو ما هي خططه المستقبلية التي سوف يتصرف وفقاً لها. وقال: «سأعود بالتأكيد وأحاول العثور على المزيد من اللؤلؤ. ربما أعثر على واحدة أخرى».
وفي تصريح أدلى به «ساندي إنغبر»، وهو رئيس الطهاة في هذا المطعم، جاء بها أنه كان موجوداً عندما عثر «أنتوش» على حبة اللؤلؤ، وأشار إلى أنه طوال ما يقارب الـ30 عاماً من عمله في المطعم، تعتبر هذه الحادثة هي الثانية من نوعها، وقال: «نحن نبيع أكثر من 5 آلاف قطعة من المحار في أنصاف أصداف كل يوم، ولا يحدث ذلك في العادة».
من جهته، بيّن «ماثيو غراي»، وهو مختص في علم وظائف أعضاء المحار في جامعة «ميريلاند»، أن العثور على اللآلئ الطبيعية في المحار أمر غير مفهوم بالكامل، ولكن التقديرات غير الرسمية تشير إلى حدوثه مرة واحدة بين كل 10 آلاف مرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X