أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بأغرب قانون من نوعه.. نائب يدعو لتبني قانون يحظر «محاسبة القطط»

رغم أنها قد تكون مزعجة أحياناً
الحيوانات الأليفة الأكثر ظرافة
مجلس الدوما الروسي
قانون يحظر محاسبة القطط
الحيوانات المحببة لدى الإنسان

هي الكائنات الأليفة الأكثر ظرافة وذكاءً، وتعيش معنا كجيران في الأحياء والشوارع، أو شركاء كفرد من العائلة في بيوتنا، إنها «القطــط»، أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة لدى الإنسان، والتي استأنست العيش بيننا منذ قرون طويلة، ونحن بدورنا، أحببناها ورعيناها، وعلى الرغم من أنها قد تكون مزعجة بعض الشيء، وفي بعض الأحيان، إلا أنها ستظل المقربة والمحببة بالنسبة لنا.

ولأنها تعني لنا كل ما ذكرناه سابقًا، قام أحد النواب في البرلمان الروسي، الذي يُسمى «مجلس الدوما»، ويدعى «فيتالي ميلونوف»، بدعوة باقي نواب البرلمان إلى تبني قانون جديد يفرض حظرًا على محاسبة القطط، وذلك بحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن موقع «نوفوستي» العالمي.

وجاء اقتراح النائب الروسي «ميلونوف»، بعد أن قامت محكمة مدينة «نوفوكوزنيتسك» الروسية مؤخرًا، بإصدار حكم بتغريم أحد المواطنين، كان قد فتح لقطه الأليف حنفية الماء، وهو الأمر الذي أسفر عن غمر متجر لألعاب الأطفال بالماء بشكل كامل. ويرى «ميلونوف» من خلال دعوته لتبني هذا القانون، أن الحيوانات لا تتخذ خطوات سيئة بشكل مقصود، إذ تتعلق تصرفاتها قبل كل شيء بسوء معاملتها من قبل البشر وعدم الاعتناء بها.

وأضاف النائب الروسي موضحًا: «لدي أربع قطط، وأعرف أن القطط تفضل النظام والسلام والمحبة في المنزل. وإذا توفرت هذه العوامل، سيكون سلوكها جيدًا بكل تأكيد». وتابع «ميلونوف»: «أن القطط تبدأ بالتصرف بسوء إذا شهدت شجارًا أو نزاعًا في العائلة». وقال: «لا يجوز اتهام القط، لأن الإنسان يستفزه دومًا ليتخطى الأخلاق ويخرق قوانين. ولكي لا يحدث ذلك، أعطه الأكل والعب معه ومشطه. وبعد ذلك ستجده حزمة من النعومة والطيبة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X