أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التسجيل في "اجتياز" شرط الحصول على التأشيرة السعودية للمهندسين

اجتياز
اطلاق خدمة اجتياز.
هيئة المهندسين السعوديين

دشن المهندس سعد بن محمد الشهراني، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، في مبنى الأمانة العامة بالرياض خدمة "اجتياز" الإلكترونية، التي تلزم أي مهندس يرغب في العمل بالسعودية بالتسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين قبل قدومه والتعاقد معه، ومنحه تأشيرة عمل من الشركات والمكاتب الهندسية والقطاعات الحكومية والخاصة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة خلال تدشين "اجتياز" أمس، أن الخدمة تهدف إلى تسهيل الإجراءات على الراغبين في العمل بالسعودية، وكذلك على أصحاب العمل والقطاعات المختلفة.
وبيَّن أن الهيئة عملت على إطلاق الخدمة، بالتعاون مع بعض القطاعات الحكومية، منها وزارة العمل، ووزارة الداخلية، والمديرية العامة للجوازات، ووزارة الخارجية، والسفارات والقنصليات السعودية في دول العالم، من خلال الربط بين الهيئة وتلك الجهات، وتطبيق القرارات الصادرة حول منح تأشيرة عمل أو دخول إلى السعودية إلى مَن يمتلك القدرة والكفاءة المهنية في أحد التخصصات الهندسية المعتمدة في البلاد التي تطبِّقها الهيئة السعودية للمهندسين.
وأشار الشهراني إلى أن "اجتياز" تقدم خدمات متنوعة ومريحة، من أهمها التسجيل والسداد الإلكتروني، إذ يمكن اختيار وسيلة الدفع المناسبة، وسداد قيمة الطلب عن طريق البطاقات الائتمانية "فيزا"، أو "ماستر كارد"، أو "سداد للمدفوعات" في البنوك السعودية، ثم إصدار عضوية مؤقتة.
وقال: "تتميز الخدمة بالسرعة، والسهولة في التسجيل، وإرسال المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة والأوراق الثبوتية في وقت وجيز، وتعتمد الخدمة على تطبيق الشرط الإلزامي خمسُ سنواتٍ خبرة لأي مهندس يرغب في العمل بالسعودية".
وأضاف الشهراني "تهدف الخدمة إلى تنظيم القطاع الهندسي بمنع دخول المهندسين غير المعتمدين في السعودية، أو المزورين، والتأكد من الكفاءة المهنية لطالب التأشيرة الهندسية، وإنهاء المخالفات الهندسية في الشركات والمكاتب الهندسية، والحد من الأخطاء الهندسية في المشاريع".
وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن "الخدمة لها فوائد كثيرة، ستعود على الوطن والمواطن والاقتصاد السعودي، من أهمها ضمان رفع جودة العمل الهندسي بوجود مهندسين أكفاء، وفتح المجال للمهندس السعودي وإعطائه الأولوية في التوظيف، وتقليل التكلفة على القطاعات الحكومية والخاصة الراغبة في استقدام المهندسين والفنيين للعمل في السعودية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X