سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

أفضل العصائر الصحية للأطفال

عصير الأطفال
عصير الأطفال

من الأمور المهمة التي يجب على الوالدين مراعاتها لنمو طفلهما بشكل صحي إعطاؤه العصائر الطبيعية والسوائل غير المصنَّعة، أو تلك التي تحتوي على أصباغٍ، مثل الألوان والمنكِّهات الصناعية، فقد أثبتت دراسات علمية عديدة بأنها تؤثر سلباً على صحة الطفل وكذلك قوة تركيزه وانتباهه.

هذا ما أكدته ريم صالح العتيبي، اختصاصية التغذية، التي تحدثت لنا حول أفضل عصير للأطفال التي يمكن تقديمه له.

أفضل عصير للأطفال مجهز في المنزل
ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند خياراً صحياً جداً لطفلك، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ومثالي للوقاية من الإصابة بالجفاف، ويزوِّده بالأملاح الطبيعية التي يفقدها الجسم عبر التعرق، أو غيره.
عصير الفواكه
عصير الفواكه طريقة جيدة لتقديم حصة من الفواكه إلى طفلك يومياً، مع العلم أن الأفضلية لتقديم الفواكه الكاملة، إذ يفتقر العصير إلى الألياف، ويحتوي على كمية أقل من بعض المواد المغذية، مقارنة مع الفواكه الكاملة، كما يشعر الطفل بالامتلاء من العصير، ما يؤثر على تناوله الأطعمة الصحية.
عصير الخضار
تستطيعين صنع هذا العصير في المنزل بخلط الخضار في "العصَّارة"، وفي إمكانك إضافة بعض الخضار اللذيذة في حال عدم امتلاك أنواعٍ أخرى نكهةً مميزة لوحدها لترغيب طفلك في شربها.
الماء المنكَّه
اسكبي ماءً فاتراً، ثم أضيفي بعض المنكِّهات إليه التي يفضلها طفلك، مثل نكهة الكادي فهي لذيذة جداً، أو نكهة الحلويات التي يحبها لدفعه إلى شرب الماء.

أفضل عصير للأطفال يباع في المحال التجارية
مشروبات الحليب المصنَّعة

تتكوَّن معظم هذه المنتجات من المواد الغذائية نفسها الموجودة في الحليب، لكنَّ بعضها قد يكون مدعَّماً بفيتامين "د"، أو يحتوي على نكهة محبَّبة للأطفال، أو طعم محسَّن في الغالب لفتح شهيتهم.
العصائر الطبيعية
يمكنك صنع العصير في المنزل أو شراؤه من السوق، فإذا قررتِ شراءه، فتأكدي من وجود عبارة "100% عصير" على العبوة أو الزجاجة لتطمئني بأن العصير يخلو تماماً من الألوان والمنكهات الصناعية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X