جمال /شعر وتسريحات

ما هو الباستيلاج الخاص بالشعر؟

باستيلاج الشعر
الباستيل الزهري
الباستيل الوردي
باستيلاج الشعر
ألوان لا محدودة بصبغة الباستيل
لون شعر باستيل
شعر باستيل زهري
الباستيل لاطلالة خارجة عن المألوف
الزهري والبرتقالي
يجب تفتيح اللون الأساسي للشعر قبل تطبيق صبغة الباستيل
البنفسجي والرمادي

صبغات الشعر بألوان الباستيل تتصدّر واجهة موضة الشعر. إنّها صيحة الـ"باستيلاج" التي تكتسح صالونات التجميل ومنصّات العروض العالميّة. الواقع أنّ هذه التقليعة، تلائم الشابّة المغامِرَة والجريئة، فهي تشكّل طريقة رائعة للحصول على مظهر متجدّد، وخارج عن المألوف.

تعرفي أيضاً بالفيديو:أبرز ألوان صيحات الشعر لخريف وشتاء 2018-2019


الأهمّ أنّ صبغات الشعر بألوان الباستيل لا تستمرّ طويلًا. لذلك، فإنّها تسمح بالتنقّل على أساليب متعدّدة، ثم الرجوع إلى لون الشعر الطبيعيّ.
إنّما، قبل اختيار صبغة الشعر بألوان الباستيل، سواء الزهريّ أو البرتقاليّ أو الأزرق، من المفيد معرفة الآتي:

  1. قاعدة الشعر:

    - انطلاقًا من أنّ صبغات الباستيل، كما اسمها، هي صبغات فاتحة جدًّا، فمن الطبيعيّ أن يتمّ تطبيقها حصرًا على الشعر الأشقر الفاتح، كالأشقر البلاتين، أو الأشقر الرماديّ، أو الأشقر الذهبيّ. لذلك، إذا كنتِ تملكين شعرًا داكنًا، من المستحسن التوجّه أوّلًا إلى صالون التزيين، للحصول على استشارة مزيّن محترف، للتأكّد من أنّ شعركِ لن يتعرّض لنتائج كارثيّة وأنكِ ستحصلين على النتيجة المتوخّاة.
    - في حال، قرّر المزيّن تفتيح لون شعركِ الأسود إلى درجات فاتحة جدًّا، أي سحب اللون منه، يجب حينها تطبيق ماسكات "إنقاذية" من أجل ترطيب شعركِ، وتغذيته بالعمق والحفاظ على مرونته، بهدف تجنيبه التقصّف والتساقط.

  2. التعامل مع الشعر الباستيل

    - بما أنّ صبغات الشعر بألوان الباستيل، تتلاشى سريعًا مع الغسل، فننصحكِ للحفاظ عليها مدّة أطول، تجنّب تعريض الشعر مباشرة لدرجات الحرارة المرتفعة، سواء باستخدام المياه الساخنة أو مجفّف الشعر. يُمكن، مثلًا، ترك الشعر يجفّ وحده، أو استخدام الهواء البارد، وغسل الشعر بالمياه الباردة، أو الفاترة المائلة إلى الباردة.
    - هناك العديد من التسريحات العصريّة التي يُنصَح باعتمادها مع الشعر الباستيل، من أجل تسليط الضوء على جمال لونه. من بين هذه التسريحات، تسريحة الشعر المموّج أو تسريحة الضفائر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X