أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جهاز يعيد إصلاح الأعصاب ويذوب داخل الجسم

جهاز طبي جديد لإصلاح الأعصاب

في طفرة طبية وتقدم علمي جديد.. توصل باحثون في جامعة “نورث وسترن” إلى جهاز صغير هو الأول من نوعه، يمكنه معالجة الأعصاب التالفة ويذوب داخل الجسم، ومصنوع بشكل أساسي من مواد تشكل جزءًا من غذائنا اليومي.
وقال تقرير نشره موقع “ديلي ميل” إن فريق البحث قام بتجربة الجهاز الجديد على الجرذان؛ ولكن طبقاً للخبراء فإنه يمكن قريباً استخدام هذا الجهاز الإلكتروني في علاج أمراض القلب.
وكانت المشكلة التي تواجه الأطباء هي استخدام جميع أنواع الإلكترونيات لعلاج الحالات الصحية والإصابات، خاصة في الحالات التي تستدعي زراعة الأجهزة عن طريق الجراحة، فحين تتعطل أو تموت البطاريات في الأجهزة المزروعة، يضطر المريض إلى العودة للجراحة مرة أخرى.
ورغم أن العديد من مواد تلك الأجهزة آمنة للاستخدام داخل الجسم، إلا أنها تغير وتقلل من الطريقة التي تعمل بها أنسجتنا.
ويعمل الجهاز اللاسلكي الجديد، وهو على شكل قرص صغير الحجم، على تحفيز الأعصاب الطرفية مع الصدمات الكهربائية الضعيفة، والأهم من ذلك أنها مصنوعة بالكامل من مواد قابلة للتحلل؛ وهذا يعني أنه عندما يتم شفاء العصب، تقوم سوائل الجسم بتكسيره بشكل طبيعي وتخرج مثل أي نفايات أخرى.
ويتم تشغيل الجهاز الجديد، لاسلكيًا بواسطة جهاز إرسال خارج الجسم، وفي الاختبارات على الجرذان المصابة، سارعت بإعادة نمو الأعصاب في الساقين، مما أدى إلى استعادة قوة العضلات، وبعد حوالي أسبوعين يذوب الجهاز من تلقاء نفسه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X