جمال /عناية بالبشرة

مع فوائد الرمان للبشرة... عالجي البثور وحاربي الشيخوخة

فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة

تعدّ فاكهة الرمان من أكثر الفواكه منفعةً، فإلى جانب فوائدها الغذائية والصحيّة، تتعدّد فوائد الرمان الجمالية و فوائد الرمان للبشرة من معالجة البثور إلى محاربة الشيخوخة وغيرها الكثير...
فبالإضافة إلى مادة punicalagin المضادة للأكسدة، يحتوي الرمان أيضاً على نسبة ممتازة من فيتامين C حيث يمكن لمائة مللي منه أن توفر 16% من احتياجات الفرد اليومية كما يشتهر باحتوائه على معادن كثيرة مثل الفوسفور،المغنيسوم،الكالسيوم والزنك والحديد.

مع فوائد بذور الشيا للبشرة... ودعي البوتكس

وفي السطور التالية نعرفك على فوائد الرمان للبشرة .

- تجديد الخلايا:

فوائد الرمان للبشرة

كشفت دراسات طبية سابقة عن أن الرمان له تأثير إيجابي في تشجيع خلايا الجلد على التجدد كما له فوائد في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح نظراً لتوفر مادتي (الإيلاستينوالكولاجين) ضمن مكوناته.

- يقي من سرطان الجلد:

فوائد الرمان للبشرة

احتواء ثمرة الرمان على مادة (يلاغيتش) المضادة للأكسدة يجعله الغذاء المثالي للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وحروق الجلد الناتجة عن التعرض الزائد لأشعة الشمس ومن ثم تقوية المناعة ضد الاصابة بسرطان الجلد.

حاربي التجاعيد مع فوائد بذور الشيا للبشرة


- محاربة الشيخوخة:

فوائد الرمان للبشرة
يمكن للرمان أن يساهم بشكل فعال في محاربة ظهور علامات تقدم سن البشرة بمنع فرط ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالباً ما تكون نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة.

- من فوائد الرمان معالج للبشرة المختلطة:

فوائد الرمان للبشرة

من المعروف أن البشرة المختلطة تعد من أصعب الأنواع التي يمكن العناية بها والحفاظ على نضارتها، وللرمان فوائد كثيرة في هذا الصدد فهو يعد من أهم المهدئات والعلاجات الفعالة لمشاكل البشرة الدهنية حيث يقي من اصابتها بالحبوب ويقلل من ظهور البثور السوداء.

فوائد الطماطم للبشرة


- ترطيب البشرة:

فوائد الرمان للبشرة
ينصح خبراء التجميل بتناول الرمان لكونه أحد الأغذية التي يمكنها أن تعمل كمرطب طبيعي للبشرة، فهو يدخل في مكونات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة الجافة لقدرته على اختراق الطبقات العميقة لمعظم أنواع البشرة وتوفيرالترطيب الاضافي.

تعرّفي إلى أبرز فوائد القهوة للبشرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X