لايف ستايل /سياحة وسفر

"كيدزانيا":وجهة سياحية خاصّة بطفلك

"كيدزانيا" KidZania فكرة رائدة عبارة عن مدينة للأطفال تُترجم أحلامهم إلى واقع!
تقع عند أسفل برج خليفة في "دبي مول"، على مساحة تُقارب تلك الخاصّة بملعب كرة قدم.وتستقبل الصغار إبتداءً من سنّ 3 سنوات وصولاً حتى المراهقين في سن 16 سنّة، بدون أن تكون حكراً على أطفال الإمارة، بل تفتح أبوابها لكلّ الجنسيّات من عرب وغربيّين وآسيويّين.
موقع "سيدتي نت" يرافقك بجولة في هذه المدينة المخصّصة للأطفال التي تمتلك فروعاً عدة في العالم، ومن بينها اليابان وماليزيا ولشبونة وسانتياغو...لتضعي زيارتها مع طفلك على "أجندتك" في خلال هذه الإجازة.
تسمح "كيدزانيا" المجال لدخول الأطفال إلى عالم الكبار، حيث يطّلعون على مهنٍ متنوّعة ويخوضون تجارب عمليّة، يكتشفون من خلالها قدراتهم ورغباتهم.ومع 80 مهنة، يمكن للأهل استشراف مهارات أولادهم ونوع المهنة التي يرغبون في أدائها مستقبلاً، في إطار سياحي مسلّ.
وتضمّ هذه المدينة مسرحاً ومستشفى وقناة تلفزيونية ومصنعاً ومطاعم ومركزي شرطة وإطفاء، بالإضافة إلى مطار ومراكز تسوّق...
ويتمكّن الطّفل من ممارسة المهنة التي يُريدها، بارتداء الزّي الخاص بها، سواء أكان طبيباً، مهندساً، قبطان طائرة، أو رجل إطفاء، كما بإمكانه استعمال المعدّات المطلوبة لمزاولتها، ويخضع للتدريبات المناسبة في المضمار الذي يختاره.فمثلاً، يرتدي رجل الإطفاء البذلة الحمراء، ويُشارك بإطفاء حريق وهميّ!
ولتكتمل الدّورة الاقتصادية، تمّ إنشاء مصرف عند مدخل هذه "المدينة"، ليحصل منه الأطفال الزوّار على أوراق ماليّة تُمكّنهم من استغلالها في عمليّات البيع والشراء.
ولم ينسَ أصحاب هذا المشروع إنشاء مكتب لتعليم قيادة السّيارات، حيث يُمنح الطفل شهادة للقيادة بعد تعريفه إلى أنظمة المرور، ما يمكّنه من اقتناء سيّارة صغيرة ليتنقّل بها داخل "مدينة الأحلام".
وتجدر الإشارة إلى أنّ كلّ استثمار في عالم الأطفال هو استثمار في مستقبل الشّعوب وتطوّرها، فمن قال إنّ الأحلام تبقى أحلاماً؟!
*نصيحة "سيدتي نت":يمكن لطفلك قضاء يوم  داخل "كيدزانيا" KidZania، ولذا توجهي وإياه باكراً، علماً أن الإزدحام شديد في الإجازة.
*أسعار التذاكر:للأطفال (من 4 سنوات إلى 16 سنة):140 درهماً إماراتياً، وللراشدين (من 17 سنة فما فوق):95 درهماً إماراتياً، وللصغار (من سنتين إلى 3 سنوات):95 درهماً إماراتياً، ومجاناً لمن هم دون السنتين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X