سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

نصائح لاختيار ملابس الحوامل

ان تكون بكم وبدون الآخر
الفساتين البسيطة

غالباً ما تحتار الفتاة عند اختيارها للفستان المناسب لجسمها؛ فكثيراً منهن يُعجبن بموديلات معروضة، ولكن عند ارتدائها لا تظهر بالشكل المناسب أو الذي رسمته في ذهنها، وذلك لعدم معرفتها الكافية بشكل جسمها وما يلائمه.
«سيّدتي» تواصلت مع مصممة الأزياء هناء الجيلاني، لتسهل عليكِ عملية اختيار ملابس حوامل التي تناسب شكل الجسم.

1- الجسم الكمثري: ويقصد به صاحبة الأكتاف المستديرة والأوراك العريضة مع الخصر النحيل، ويناسب هذا الجسم الفساتين الضيقة من منطقة الصدر والواسعة من الأسفل لتعطي مظهر متناسقاً.
2- اذا كان الجسم على شكل تفاحة: هنا يفضّل ارتداء الفساتين المستقيمة، أي بمعنى أن يكون واسع ولا يكون مجسم أو يركز على جزء معين من الجسم.
3- الساعة الرملية: صاحبة هذا الجسم تمتلك خصراً رائعاً، لذا يفضّل ارتداء فساتين مطاطيه تبرز منحنيات الجسم.
4- جسم المثلث المقلوب: وهذا الجسم يتميز بامتلاء الجزء العلوي، مع الأوراك والخصر النحيل، لذا يفضّل اختيار الفساتين الفضفاضة من الأعلى.


نصائح عند اختيار ملابس الـ حوامل:
• يفضّل ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة في الأجزاء النحيفة من الجسم، والعكس بالنسبة للأماكن الممتلئة فيجب ارتداء الألوان الغامقة لتعطي مظهراً نحيفاً.
• وعند اختيار فساتين البنات يجب الانتباه لطول القامة، فإذا كانت الفتاة قصيرة القامة عليها أن تتجنب الفساتين القصيرة حتى لا تبرز قصرها، على العكس من طويلة القامة فيتناسب معها الفساتين القصيرة والطويلة.
• موضة فساتين البنات لعام 2018 هي الفساتين الناعمة، ذات الموديلات البسيطة، ولكن الاختلاف في القماش.
• يحبب عند اختيار فساتين البنات بعمر 15 – 18 سنة، أن يكون الفستان على هيئة جمبسوت.
• يجب مراعاة الألوان التي تتناسب مع لون البشرة، بمعنى أن ترتدي ذوات البشرة الفاتحة فساتين ذات ألواناً غامقة، والعكس للبشرة الغامقة يفضل ارتداء فساتين فاتحة اللون.
• أخيراً يجب عدم تهميش خامة وسمك الأقمشة التي تتناسب مع الطقس، فالملابس ذات الأقمشة الثقيلة يفضل ارتداؤها في فصل الشتاء، والملابس الخفيفة لفصل الصيف.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X