أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

170 ألف طلب لإصدار ترخيص "حج الداخل" في يومين

عدد حملات حج الداخل وصل الى 193 شركة

بلغ عدد طلبات حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج في هذا العام 1439هـ، منذ أن فتحت وزارة الحج البوابة المخصَّصة لإصدار التراخيص، الخميس الماضي، نحو 170 ألف طلب. وقد حددت الوزارة فترة التسجيل بـ 45 يوماً في البوابة، ووضعت الشروط والمعلومات كافة والبرامج المعلنة من قِبل شركات ومؤسسات حجاج الداخل فيها، ليتمكَّن الراغبون في الحج من الاطلاع على أنواع شرائح الخدمة المقدمة، وفهمها فهماً جيداً، والمقارنة بين أسعارها وأسعار الشركات والمؤسسات التي تقدمها قبل بدء التسجيل الفعلي بتاريخ 01/11/1439هـ. وكانت البوابة في السابق تُفتح لتعلن من خلالها الشركات والمؤسسات الشرائح المقدمة، وأسعارها، والخدمات الإضافية، ما يفوِّت فرصة المقارنة بين الشرائح وأسعار الشركات والمؤسسات التي تقدم الخدمة، أما في هذا العام، فقد وفرت وزارة الحج من خلال فتح البوابة لحجاج الداخل التسجيل منذ وقت مبكر، ما يعطي الفرصة كاملة لمَن يرغب في أداء فريضة الحج للاطلاع على جميع الشرائح والخدمات الإضافية التي تقدمها الشركات والمؤسسات.
وأوضح المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، أن عدد حملات حج الداخل وصل إلى 193 حملة، وبرامج الحج إلى ثلاثة برامج، بينما بلغ عدد الشرائح تسع شرائح. وقال: "يبلغ أقل سعر نحو 3465 ريالاً للفرد الواحد، ويبلغ عدد مقاعد شريحة الأبراج نحو 12052 مقعداً، وعدد مقاعد البرنامج العام 184341 مقعداً". وأضاف "عدد مقاعد الحج منخفض التكلفة وصل إلى 26458 مقعداً، بينما بلغ عدد مقاعد البرنامج الميسَّر نحو 10000 مقعد، فيما بلغ عدد المقاعد الكلي نحو 233076 مقعداً". مبيناً أن عدد المقاعد تقريبي حسب الطاقة الاستيعابية للمخيمات المخصصة لحملات الحج.
وأشار المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل إلى أنه جهة اعتبارية تحت إشراف وزارة الحج والعمرة، ويمثِّل قطاع شركات ومؤسسات حجاج الداخل أمام كافة القطاعات الحكومية والأهلية لتيسير الصعوبات التي قد تواجه القطاع في تقديم خدماته، كما يعمل على تقديم الدراسات والاستشارات التي تسهم في الرقي بخدمة حجاج الداخل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X