أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عضو شورى.. يطالب بإغلاق المحلات التجارية في الـ 6 مساءً

إغلاق المحلات مبكراً في السعودية
عضو شورى.. يطالب بإغلاق المحلات التجارية في الـ 6 مساءً

عادت من جديد مناقشات قرار إغلاق المحلات مبكراً داخل أروقة مجلس الشورى، حيث طالب عضو في مجلس الشورى بقانون تحديد ساعات العمل في المحلات التجارية وإغلاقها في الساعة السادسة مساءً، باستثناء الصيدليات ومحطات الوقود.
وأوضح عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد قاسم الخالدي المالكي، إن القانون المقترح لا يضر الاقتصاد، ولكنه يغير قناعات المستهلكين حول أوقات تبضعهم، نافياً تأثر القوة الشرائية بذلك.
وأكد المالكي، أن تقليص ساعات العمل سيفيد الشباب السعودي ويزيد من إقباله على الاستثمار، حيث سيجد سوق وطنه له طبيعة متوازنة ستحفزه، ولن يحتاج للاستقدام من أجل مشروعه ووظيفته؛ كون الوقت أصبح متوازناً بين مصدر رزقه وحياته الاجتماعية.
ولفت الدكتور الخالدي، إلى أن سر نجاح الوافدين يعود إلى أنهم يكرسون وقتهم كله من شروق الشمس لمنتصف الليل للعمل، بينما أكبر مشكلة تواجه الشباب السعودي هو كيفية العمل نحو 16 ساعة ولديه أسرة وأبناء والتزامات، مما يضطره لاستقدام عامل يعينه.
وأبان عضو مجلس الشورى، أن تحديد ساعات العمل سيكون حلاً لعدة مشكلات وهي التستر التجاري، والبطالة والاستقدام، وتقنين التحويلات المالية للخارج، وتخفيف الضغط على التوظيف الحكومي.
الجدير بالذكر أن قرار إغلاق المحلات في التاسعة مساءً والذي ناقشه مجلس الشورى في وقت سابق كان قد أثار جدلاً كبيراً بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت ردود الأفعال ما بين مؤيدين ومعارضين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X