أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جواز السفر الإماراتي الأسرع عالمياً والأول عربياً

جواز السفر الإماراتي الأسرع عالمياً والأول عربياً

لا تقاس الأمم والدول بتقدمها العلمي والفكري والإقتصادي فقط، وإنما تقاس أيضاً بالثقة العالمية بها وبمواطنها، المكرم على مستوى العالم حيث تفتح الأبواب الدولية لحامل جواز سفر هذه الدولة التي توحي بالأمن والثقة على المستوى الإقتصادي والسياحي والأمني.
وقد أطلقت شركة "هينلي" المتخصصة في مجال تخطيط الإقامة والمواطنة، تقريراً حديثاًٍ،كشفت فيه عن أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم- لعام 2018 الجاري، وتصدرت " اليابان" القائمة وفقاً لصحيفة "العرب" اللندنية.

جواز سفر الإمارات الأسرع تقدماً
وبرز جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة كجواز السفر العربي والعالمي الأسرع تقدماً في السنوات الأخيرة.
وجاء هذا التصنيف في التقرير الذي نشرته شركة "هينلي" العالمية ، ومقرها في مدينة جيرسي الأمريكية،وتملك أكثر من "25" مكتباً في جميع أنحاء العالم، بناء على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر دون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول إلى المطار الجوي أو البري أو البحري.

جواز سفر اليابان الأول وسنغافورة وألمانيا الثاني
وتصدرت اليابان المركز الأول لأن جواز سفرها يتيح لمواطنيها اليابانيين زيارة "189" دولة من أصل "218" دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة إليها.
بينما تقاسمت سنغافورة وألمانيا المركز الثاني بعدها،وتقاسمت فنلندا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا والدنمارك والسويد وكوريا الجنوبية: المركز الثالث، فيما تشاركت كل من النمسا والبرتغال ولوكسمبورغ وهولندا وبريطانيا والنرويج المركز الرابع.

جواز السفر الإماراتي الأسرع عالمياً والأول عربياً
والمثير واللافت في التصنيف الجديد لجوازات السفر الأقوى والأضعف كان تقدم جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز ال "23" من مركزها السابق "27" على مستوى العالم،ليحتل المركز الأول مرة أخرى بين الدول العربية.
واعتبر جواز السفر الإماراتي الذي بات يسمح لحامله بزيارة "154" دولة دون الحاجة إلى تأشيرة بعد أن كان يتيح لحامله الدخول إلى "140" دولة ثم "149" دولة فقط وفق تصنيف صدر في فبراير الماضي، ثم إلى "154" دولة حالياً، الجواز السفر الأسرع، بعد أن قفز "35" مركزاً خلال العشر سنوات الأخيرة.

هذه جوازات السفر الأضعف
وتذيل التصنيف جواز السفر الأفغاني الذي لا يسمح بالدخول سوى ل "30" بلداً فقط،تسبقه ضمن الخمسة الأضعف أيضاً جوازات سفر: سوريا،والعراق،والصومال،وباكستان واليمن.
وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أقوى إقتصادات العالم العربي بسياستها المنفتحة سياحياً وسياسياً واقتصادياً على دول وشعوب العالم كافة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X