أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

بالصور.. أغرب أشكال المثلجات في العالم

كافي ليقويس
باوبينج
سنو بولز
سيمي فريدو
باتبينجسو
أكاي نا تاجلا
كولفي

تعتبر المثلجات من أكثر الحلويات التي يعشقها الكبار والصغار في العالم، ولها الكثير من الأشكال والمذاقات التي تختلف من دولة إلى أخرى، بل يمكن أن تختلف من مدينة إلى أخرى أيضاً، وهنا نستعرض أغرب 10 أشكال لمثلجات حول العالم .
كولفي
كولفي هي أحد الحلوى المجمدة الشائعة في الهند، وبالرغم من أنها تشبه الأيس كريم كثيراً، إلا أنها أكثر كثافة وذات ملمس كريمي ناعم بشكل أكبر من الأيس كريم، وهي تتمتع بمذاقات متعددة كطعم الهيل والفول السوداني والورد.
ميز كون ييلو
ميز كون ييلو هي كلمة فلبينية تترجم إلى "أيس كريم بطعم الفشار"، وهو خليط بين الثلج المجروش والفشار والسكر والحليب وهو من أكثر الحلوى الشائعة في الفلبين.
الشكولاته المكسيكية والموز المثلج
الموز المثلج المغموس في الشكولاته هو أحد المثلجات البسيطة والمميزة والأكثر شيوعًا في المكسيك وأمريكا ويتم تزيينها من الخارج ببعض البندق واللوز المجروش.
موكي أيس كريم
أحد أشهر المثلجات في اليابان، وهو عبارة عن كرات صغيرة من الأرز المسلوق المملوءة من داخلها بالأيس كريم، ويمكن أن تجد حلوى الموكي في شمال أمريكا وأفريقيا أيضاً.
باتبينجسو
هي أحد الكلمات الكورية التي تترجم إلى "الفاصوليا الحمراء مع الثلج"، وهي من أشهر المثلجات في كوريا الجنوبية والتي تتكون من ثلج مجروش مع معجون الفاصوليا والفواكه والحليب.
باوبينج
وتعود إلى القرن السابع عشر، وهي عبارة عن ثلج صيني مجروش ومحلى، وقد كانت أحد أشهر المثلجات المعروفة في فيتنام وتايوان وماليزيا. وتختلف من بلد لآخر في نوع الفاكهة المقدمة معها ولكن في النهاية يوجد الثلج المجروش كعامل مشترك بين الكل.
أكاي نا تاجلا
تختلف المكونات في هذه المثلجات البرازيلية طبقًا للمنطقة التي تُحضر فيها، ولكن العنصر المشترك بينهم هو فاكهة الأكاي.
سيمي فريدو
أحد المثلجات الإيطالية النصف مجمدة والمكونة من أجزاء متساوية من الأيس كريم والقشدة المخفوقة.
سنو بولز
عبارة عن عصير أي نوع من الفاكهة المجروشة وتوضع في أكواب الخاصة وهو أحد المثلجات المشهورة في نيو أورليان.
Cafe Liegeois
حلوى فرنسية تعبر عن الطريقة المثالية للاستيقاظ، تتكون من أيس كريم القهوة والقشدة المخفوقة والقهوة المحلاة، وعادة ما يتم وضع حبوب القهوة فوق الأيس كريم لتزيينها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X