سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

فوائد الشمندر للحامل

الاسم المشار إلى الشمندر والمعتاد لدى العامة هو: البنجر، وهو ينتمي إلى الجذور ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد الحامل والطفل معاً، خبير العطارة الدكتور محمد العطار يشرح لنا في نقاط ما يخص الحامل أولاً.

 

* تتناول الحامل الشمندر؛ تجنباً لخطر تشوهات الجنين؛ لاحتوائه على حمض الفوليك الضروري لنمو الحبل الشوكي للجنين خلال الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل، كما أنه ضروري لنمو أنسجة الجنين، وعند تناوله تقل مخاوف الأم.
* الشمندر يقوي مناعة الحامل؛ لأنه يحوي خصائص مضادة للأكسدة تقوم بحماية الجسم من العديد من الأمراض؛ حيث إن الحامل مناعتها أضعف من غيرها، وتناولها للشمندر يساعدها على الوقاية من بعض الأمراض والالتهابات التي قد تتعرض لها.
* تناول الشمندر يمنع هشاشة العظام ورقاقتها، فهو مصدر غني بالكالسيوم، والمعروف أن الجنين يحصل على الكالسيوم الذي يحتاجه من أمه.
* تناول عصير الشمندر خلال فترة الحمل مفيد جداً؛ لأن الشمندر يحتوي على البوتاسيوم الذي ينظم عملية الأيض داخل خلايا الجسم؛ ويحافظ أيضاً على مستوى ضغط الحامل أثناء الحمل وكذلك عند الولادة.
*للشمندر قدرة عالية على تنقية الدم والتي تمنع انتقال العدوى من الأم إلى الجنين، كما يحافظ الشمندر على مستوى السكر في دم الحامل، نظراً لانخفاضها خلال أشهر الحمل؛ مما يؤدي إلى أن تأخذ عملية تحويل السكر فترة طويلة.
* تناولي الشمندر بكثرة ؛ فهو يمنع العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، ويحد من الإمساك، ويساعد الأمعاء على أن تقوم بدورها بشكل صحي وطبيعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X