سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

فوائد الشمندر للطفل

أكدت الدراسات أن فقر الدم حالة مرضية تظهر بسبب نقص الحديد في الجسم، وفي المقابل نجد أن نبات الشمندر غني بالحديد، ويعمل الكثير والمفيد لجسم الطفل.عن فوائد الشمندر للطفل يحدثنا خبير العطارة الدكتور محمد العطار.

* لا تبدئي تغذية طفلك بالشمندر فهو يتميز بنكهة قوية، ولا تطعميه منه إلا بعد ستة أشهر من ولادته؛ أي بعد تطور جهازه الهضمي وقدرته على هضم الخضار والفواكه.
* البداية بكميات صغيرة، فالشمندر صعب الهضم؛ لاحتوائه على كمية عالية من النترات؛ أعطيه فقط 2-3 ملاعق صغيرة من العصير، مرة واحدة حتى سنة من العمر، بعدها يمكن زيادة الكمية ببطء.
* الشمندر يحوي فيتامين: e -K -، ب المركب، a وهو غني أيضاً بالكالسيوم والحديد والمغنسيوم، وإذا لم يحصل طفلك على هذه المواد الكيمائية قد يعاني من الكثير من الأمراض مثل: البري بري، العمى الليلي، الإسهال، التهاب الفم، الكساح ، لين العظام.
*من الأفضل أن تقدمي لطفلك الشمندر فهو يساعد الجهاز الهضمي على القيام بدوره بسهولة في وقت يكون الهضم لدى الطفل ضعيفاً.
*تغذية طفلك مع الشمندر يساعد على الحفاظ على صحة الكبد؛ حيث إن الكبد غير الصحي يؤدى إلى أمراض خطيرة مثل: اليرقان الذي يؤثر على شهية الطفل؛ مما يؤدي إلى انخفاض الوزن..خاصة في الأشهر الأولى من عمر الطفل.
*عصير الشمندر عندما يخلط بالجزر أو عصير الخيار..يساعد على تطهير جسم الطفل من الداخل، كما أنه ينظف الكلى والمرارة.
* الشمندر غني بالحديد الذي يزيد من خلايا الدم الحمراء داخل جسم طفلك، وبدوره يساعد على توزيع الأوكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم. وهذا يعمل على تطوير الدماغ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X