أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

في القاهرة: انعقاد مؤتمر العمل العربي برعاية الرئيس المصري

صورة جماعية للوفود الرسمية ووزراء الدول المشاركة
من وفد المملكة العربية السعودية
من وفد دولة الإمارات العربية المتحدة
من وفد دولة الكويت
من وفد سلطنة عمان
من وفد دولة فلسطين
من وفد الجمهورية اللبنانية
من وفد الجمهورية الجزائرية
من وفد المملكة المغربية

احتضنت القاهرة أعمال الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد افتتح فعاليات الجلسة الرئيسية أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وبحضور عدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة فى مجالي التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما شاركت منظمة الأسرة العربية بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس المنظمة وسفراء الأسرة العربية .

وشهدت الدورة الحالية عدداً من الموضوعات كان علي رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي وعنوانه:  "ديناميكية أسواق العمل العربية.. التحولات ومسارات التقدم"، فضلاً عن بندين فنيين، الأول وهو المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص، ويشمل البند الثاني الإنتاجية ودورها فى تحسين التنافسية وزيادة النمو.

وعلى هامش المؤتمر، أكد سفير منظمة الأسرة العربية المهندس فتحي عفانة على أهمية أوراق عمل دورة هذا العام، لتحديد متطلبات رفع كفاءة الأسواق العربية من خلال إيجاد تبني استراتيجيات محفزة للاستثمار وتطوير سياسات التعليم والتدريب لمواكبة الاقتصاد المعرفي وتسهيل النفاذ لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك للحد من عوارض مشاكل البطالة التي قد تهدد الأجيال الشابة والقادمة في بعض البلدان العربية، والتي ستؤثر بالتالي على مستقبل منظومة الأسرة واستقرارها في المجتمعات العربية.

وجدير بالذكر أن أعمال الدورة الـ 45 من مؤتمر العمل العربي بدأت يوم 8 أبريل وتستمر حتى 15 أبريل الجاري، ويشارك فيها وفود ووزراء 17 دولة عربية، منها السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان والكويت ولبنان والمغرب والجزائر وفلسطين والسودان وغيرها.

تقرير مصوّر عن مجريات مؤتمر العمل العربي 45:

من مداخلة سفير الأسرة العربية فتحي عفانة:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X