سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

ألعاب لتطوير مهارات الطفل

يستطيع الطفل من خلال الألعاب أن يؤكد ذاته، ويكتسب ثقة بنفسه ويعتمد عليها، ويعزز فيه الذاكرة والتفكير ويساعده على تنشيط مخه، كما يسهل عليه اكتشاف قدراته واختبارها.
تقدم لكِ سيدتي وطفلك مجموعة من الألعاب والتطبيقات الهادفة التي تساعد الطفل على تقوية المهارات اللغوية والحوارية والاجتماعية وغيرها:

لعبة Bookabi هي إحدى تطبيقات الآي باد، تتيح للطفل أن يضيف الصور والرسومات التوضيحية ليحكي قصته من خلالها، كما تحتوي على خلفيات للأطفال الأصغر سناً والتي يمكن من خلالها تأليف القصص دون استيراد الصور.


لعبة Jobi's Bistro إحدى الألعاب التي يمكن تحميلها على الجوال والآي باد، تساعد الطفل على إرضاء فضوله؛ ليدخل في سلسلة من الألعاب المصغرة والمثيرة؛ لتوسيع معرفته حول المهن المختلفة.


لعبة ديسبيكابل مي Despicable عبارة عن لعبة ثلاثية الأبعاد يمكن تحميلها على أجهزة الأندرويد، تحاكي فيلم ديسبيكابل مي الشهير، ويعيش الطفل فيها مغامرة مع شخصيات كرتونية تحاكي الشخصيات الحقيقية للفيلم.


لعبة الغموض والذكاءhowl Ville The Dark Past تعتبر هذه اللعبة صعبة نوعاً ما؛ لأن فيها تحدياً لقدرات الطفل، وهي ملائمة لمحبي الغموض والاكتشاف، ويمكن تحميلها مجاناً على أجهزة الكمبيوتر .


لعبة Endless Alphabet وهي لعبة، يمكن تحميلها على جهاز الآي باد، وتمكن الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة من تعلم الحروف الأبجدية، بالإضافة لاحتوائها على العديد من الألغاز والرسوم المتحركة والرسائل التفاعلية الصوتية، التي تساعده على تعلم الكلمات باللغة الإنجليزية.


لعبة لغز طيور الجنة: عبارة عن أكثر من 200 لغز تحدٍّ، يحاول الطفل حلها ليصل للنهاية، وبعد حل اللغز في السؤال الأخير تظهر تعليمات توجهه للحصول على هدية، ويمكن أن يتنافس فيها جميع الأصدقاء والعائلة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X