أسرة ومجتمع /شباب وبنات

مقبلة على الزواج وخائفة.. كيف أنجح؟

مقبلة على الزواج وخائفة.. كيف أنجح؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا فتاة مُقبلة على الزواج، وأحب أن أستفسر عن الزواج وليلة الدخلة، وكيف ينجح الزواج عمومًا؟
(سمية)

نصائح وحلول من خالة حنان:

1- أمكِ يا ابنتي يمكن أن تساعدك في البوح عن هذه البداية الجديدة في حياتك.
2- هذا بالإضافة إلى بعض الكتب العلمية والمواقع المتزنة، التي تقدم معلومات علمية ونفسية يمكن الاستفادة منها.
3- الأهم من كل هذا أن تثقفي نفسك بشكل عام؛ فتقرئي عن الزواج والأمومة والحياة العائلية، وأساليب التعامل وتأسيس عائلة سعيدة، وهناك الكثير من الكتب التربوية والتعليمية في هذا المجال، وبعضها من اختصاصيين في العالم، ترجمت إلى اللغة العربية.
4- ما أنصحك به أن تصارحي نفسك بأنك ستنتقلين إلى مرحلة جديدة، ولن تكوني بعد اليوم مستقلة بشخصيتك، بل كيانك سيكون مقسومًا على اثنين!!
5- من هنا قرري أن تكوني أختًا وأمًا وصديقة لزوجك، وتكوني ابنة لأهله، وهذه أسهل وأبسط معادلة لتؤسسي بداية قوية لاندماج نفسي وعاطفي وعائلي متين مع زوجك بإذن الله. فلا تكوني بمواجهته، بل إلى جانبه، ولا تدافعي عن كبريائك ضده، بل علّميه بلطف وأناة؛ كيف يحمي لكِ كبرياءك بمعاملته، وباللطف واللين والمحبة تكسبين قلبه ووجدانه، وبالمصارحة العاقلة بما يزعجك منه؛ تكسبين تراجعه واحترامه لكِ. وفقكِ الله.

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: khala.hanan@sayidaty.net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X