عروس سيدتي /إكسسوارات العروس

ما علاقة خاتم خطوبة " الأميرة يوجيني" بخاتم أمها ؟

"الأميرة يوجيني" و خطيبها "جاك بروكسبانك"
علاقة قوية تربط " الأميرة يوجيني " بأمها دوقة يورك
"الأميرة يوجيني " وأمها وتشابه في الأذواق
خاتم الخطوبة الياقوتي النادر
في اليمين خاتم خطوبة الابنة وفي اليسار خاتم الأم
الصورة الرسمية لخطوبة "الأميرة يوجيني" و "جاك بروكسبانك"
في الأعلى خاتم خطوبة "الأميرة يوجيني "وتحتها صورة خاتم خطوبة الأم

أعلن "الأمير أندرو" دوق يورك والابن الثالث للملكة إليزابيث الثانية مؤخرًا، عن خطوبة ابنته الصغرى "الأميرة يوجيني" لحبيبها "جاك بروكسبانك"، الذي تربطها به علاقة تمتد إلى سبع سنوات، بعد أن طلبها للزواج عندما كانا في نيكاراغوا معًا، وفي هذا الصدد أصدر قصر بكنغهام الملكي بيانًا رسميًّا، أشار فيه إلى أنّ الملكة إليزابيث الثانية وزوجها دوق أدنبرة سعيدان جدًّا، ويتمنيان للخطيبين كل الخير، ولكنّ البيان لم يحدد موعدًا للعرس، وإن كان بعض الأخبار المسربة يؤكد بأنّ موعد العرس سيكون في خريف هذا العام .
وتبلغ "الأميرة يوجيني" السابعة والعشرين من عمرها، فيما يبلغ خطيبها الواحد والثلاثين من العمر. وقد ظهرت الأميرة في الصورة الرسمية للخطوبة وهي ترتدي ثوبًا مورّدًا مرتفع الرقبة من تصميم Erdem وتنتعل حذاءً أسود لمّاعًا بخطوط كلاسيكية من دار Jimmy Choo ولكن ما أثار الاهتمام أكثر، هو خاتم الخطوبة، فما هو اللافت في هذا الخاتم ؟
حجر نادر ولون متوهج
اختار الخطيب "جاك بروكسبانك" أن يقدّم لخطيبته خاتمًا من الياقوت يحمل اسم Padparadscha "بادبارادشا"، المشتق من اسم زهرة اللوتس المائية ذات اللون الوردي المائل قليلًا للبرتقالي، وهو نوع نادر من الياقوت السريلانكي الأصل، وغير المعروف على نطاق واسع، ولكنه مميز وثمين لدى خبراء المجوهرات الذين يعتبرونه من أنفس أنواع الياقوت، بسبب لونه المتوهّج الذي دعا البعض إلى استخدامه في عمليات التنويم المغناطيسي. ويتكون قلب الخاتم من حجر بيضوي، محاط بحبات الماس التي تتوزع على أرضية من الذهب. وقد أعلن الخطيبان بأنهما قد تشاركا في تصميم الخاتم، ولكن في العودة إلى خاتم خطوبة "دوقة يورك" و" الأمير أندرو" في عام 1986 نلاحظ الشبه الكبير بين الخاتمين، فهل استوحت الابنة هذا التصميم من خاتم خطوبة أمها ؟
ما سعر وقيمة هذا الخاتم؟
لا يستغرب المتابعون هذا التشابه بين الخاتمين، بسبب العلاقة القوية التي تربط البنت بأمها، وإمكان تأثّرها بها وبذوقها، ولعلّ الفرق الوحيد بين الخاتمين هو اللون، حيث يميل خاتم الأم إلى اللون الروبي الأحمر، ولكنّ خبراء المجوهرات يؤكدون بأنّ خاتم Padparadscha " بادبارادشا" الياقوتي، يختلف في القيمة من خاتم إلى آخر، اعتمادًا على النوعية واللون وليس الشكل فقط، وهم يقدّرون ثمن خاتم الأميرة يوجيني بحوالى 175 ألف دولار، وهو أغلى من خاتم خطوبة "الأمير هاري" و"ميغان ماركل" الذي صممه الأمير بنفسه، وتبلغ قيمته حوالى 90 ألف دولار، وأغلى أيضًا من خاتم خطوبة "الأمير ويليام" و"الدوقة كيت ميدلتون" الذي بلغت قيمته في عام 2010 حوالى 50 ألف دولار .
ومن المؤمل أن يعقد الخطيبان قرانهما في St George's Chapel في وندسور، وهو المكان نفسه الذي سيشهد عقد قران "الأمير هاري" و"ميغان ماركل"، وقد امتنع "الأمير أندرو" عن تحديد موعد زفاف ابنته، وقال إنّ الأمر يعتمد على إكمال الترتيبات والتفاصيل المتعلقة بحفلة العرس، وهي أمور أكثر تعقيدًا ما يتصور البعض كما يقول .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X