جمال /أخبار جمال

نصائح الخبراء للعناية اليومية بصحة البشرة

علاجات جديدة للتجاعيد
Katrina Valente
مستحضرات العناية بالبشرة من Olay

•أخبرينا عن كيفية دخولك إلى عالم الجمال والعناية بالبشرة/ القطاع للمرة الاولى؟
منذ صغري وانا أحلم أن أعمل في مجال الجمال ولكنني لم أدخل القطاع إلا في سن الثامنة والعشرين، ومنذ ذلك الحين وانا أمضي قدماً لتطوير كفاءاتي وقدراتي في هذا المجال!
•أطلقت أولاي حديثاً مجموعة كريم العيون الجديدة. ما هو المنتج المفضل لديك من بين المنتجات الثلاث؟ ولم تنصحين به؟
تنفرد مجموعة أولاي الجديدة بثلاثة منتجات مختلفة للعناية بالعيون، والتي تستهدف إيجاد الحلول لأهم مشاكل البشرة، والعناية بها على النحو الأمثل لمنح السيدات عيون متألقة ودائمة الشباب. بالنسبة لي فأنا أفضل منتج the Ultimate، حيث يتميز بتقنية تصحيح اللون التي تعمل بنفس طريقة منتج خافي العيوب، إضافة إلى الحفاظ على رطوبة البشرة طوال اليوم. منذ إطلاقه في المنطقة وأنا أقوم باستخدامه يومياً حيث يمنحني نتائج مبهرة.
•بناء على تجربتك الخاصة، هل هناك أي تمارين خاصة بالوجه أو أي مساجات يمكن اتباعها للعناية بالبشرة في منطقة حول العينين؟
هناك بعض حركات التدليك للوجه والتي يمكن أن أوصي باتباعها، وذلك نظراً لدورها في العناية بالبشرة في منطقة حول العينين على النحو الامثل. كل ما عليك القيام به هو الضغط برفق تحت العينين باستخدام الإبهام وصولاً إلى منطقة الأذنين، ما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في منطقة حول العينين.
•ما هي أفضل التدابير التي يمكن اتباعها للوقاية من تقدم سن البشرة؟
هناك عدد من الأمور التي يمكن اتباعها لوقاية البشرة من ظهور علامات التقدم في السن. حيث أوصي باتباع نظام خاص للعناية بالبشرة، وشرب الكثير من الماء، إضافة إلى أهمية اتباع نظام غذائي متوازن صحي، واستخدام كريمات الحماية من الشمس بعامل 15 أو 30 SPF، ذلك أن الكريمات الأخرى ذات العوامل الأعلى تحتوي على تركيزات كيميائية عالية جدا.
•ما هو الروتين البسيط والفعال للعناية بالبشرة الذي تنصحين به للأشخاص ذوي نمط الحياة السريع والمليء بالانشغالات؟
إن نظام العناية بالبشرة المثالي هو النظام البسيط الذي يحتاج لدقيقة واحدة فقط، لذلك ليس هناك أي عذر لإهمال الروتين اليومي للعناية بالبشرة. أوصي بغسل الوجه يوميا في الصباح والمساء، ووضع حبر الوجه، والمرطب ثم كريم العينين. ويتميز كريم العين بأهمية كبرى، ذلك أن البشرة في هذه المنطقة أكثر رقة بعشر مرات من بقية مناطق بشرة الوجه، كما أن البشرة حول العينين تتعرض لعوامل التعابير والمشاعر كالسعادة والحزن، ما يعني ضرورة منح الرعاية الإضافية لهذه المنطقة.
•ھل ھناك أية خیارات غذائية أو نمط حیاة معين يمكن اتباعه، لجعل بشرتنا تبدو أكثر شباباً وتألقاً؟
أعتقد أن الوجبات الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والأطعمة الصحية هي العامل الأساسي للحصول على بشرة شابة ومتألقة، حيث تلعب الأطعمة التي نتناولها دوراً هاماً في منح بشرتنا حيوية مميزة.
لذلك من الضروري التنبه عند اختيار الأغذية التي سنتناولها، ويعتبر التوجه نحو تناول الأطعمة النيئة لا سيما الخضروات والفاكهة العامل الأهم في محاربة علامات تقدم سن البشرة والحفاظ عليها نضرة ومتألقة!
• ما هو السر الذي يجعلك تتميزين ببشرة شابة ومتألقة؟
إن الحصول على البشرة الشابة والمثالية بكل بساطة يتمثل في تنشق الهواء النقي، وإتباع روتين منزلي خاص للعناية بالبشرة وتناول طعام صحي ونظيف!

Interview 2
• ما هي أهم النصائح في مجال روتين الجمال اليومي؟

هناك بعض الخطوات التي يمكن للجميع اتباعها في مجال روتين الجمال اليومي. أولا، من المهم دائما وضع الكريم المرطب وكريم الحماية من الشمس في الصباح، لا سيما في دول الخليج، لحماية بشرتنا من الأضرار التي تسببها الشمس. ومن المهم جدا أيضا تنظيف البشرة قبل النوم، حيث يساعد ذلك على التخلص من الأوساخ التي تتراكم على البشرة خلال اليوم. في الواقع، يعتبر إتباع روتين العناية بالبشرة في الليل أمر ضروري، ذلك أن عملية تجدد البشرة تتم خلال النوم . إذاً فإن التنظيف الجيد، ومن ثم وضع السيروم، ثم الكريم المغذي والمرطب، وأخيراً كريم العناية بمنطقة حول العينين سيحافظ على بشرتك شابة ومتألقة.
•ما أهمية استخدام كريم العيون؟ وما هو المنتج الذي تنصحين باستعماله؟
تعتبر عيوننا المرآة العاكسة لعواطفنا، وهي بمثابة اللغة التي نعبر عن مشاعرنا من خلالها، وبالتالي من الأهمية بمكان الاهتمام بمنطقة حول العينين. في الواقع، تعتبر البشرة في منطقة حول العينين رقيقة جدا إضافة إلى تقدمها بالسن بشكل أسرع من بقية مناطق الوجه. لذلك، يعتبر استخدام كريم العين بشكل مستمر وفي سن مبكرة أمر ضروري للسيدات. أنا شخصيا أفضل استخدام كريم آلتيميت آي الجديد من أولاي في الصباح لحماية البشرة، وكريم اولاي فيرمينغ آي في الليل لتغذية البشرة.
•كيف يمكننا التخلص من الهالات السوداء، إلى جانب استخدام الكريم المثالي للعناية بالعيون؟
هناك عدد من الممارسات اليومية الأخرى التي تساهم في التخلص من الهالات السوداء، بما في ذلك شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، والحصول على قسط كاف من النوم - ثماني ساعات على الأقل يوميا وتجنب السهر حتى وقت متأخر، كما أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد على الحد من الهالات السوداء، حيث يساهم التعرق في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.
•ھل ھناك أي تقنیات یمکن اتباعها عند وضع الكريمات لتعزيز فعالية منتجات العناية بالبشرة؟
من أهم التقنيات التي يجب اتباعها قبل وضع أي من منتجات العناية بالبشرة على الوجه، هي مزج الكريم بين أصابعك أولا. تساهم هذه العملية في تدفئة الكريم ما يؤدي إلى تعزيز خصائصه، ويسهل عملية وضعه. بعد ذلك يمكنك توزيع كريم العناية بالبشرة على كامل مناطق الوجه ومن ثم فركه بلطف على البشرة.
•برأيك كخبيرة، ما هو الأمر الأهم والوحيد الذي يمكن اتباعه للعناية بالبشرة؟
إن العامل الأهم الذي يساهم في تحسين نوعية البشرة هو شرب كميات كبيرة من المياه يومياً من الماء كل يوم والتقشير – ياه يبدو أنهما عاملين اثنين!

•ما هو نمط الحياة الأمثل للحصول على بشرة متألقة؟
عندما يتعلق الأمر بنمط الحياة والبشرة الصحية، فأنا أنصحك بتجنب تعريض بشرتك لحروق الشمس مهما كانت رغبتك في الحصول على اللون الاسمر! إضافة إلى ضرورة الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لأن هذا يحافظ على البشرة مؤكسجة وخالية من السموم، مع ضرورة الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل صحيح بعد الانتهاء من التمارين، إضافة إلى تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، لأن ذلك يقضي على الأوكسجين في البشرة.
•ما هي النصائح النهائية التي تودين مشاركتها مع القراء؟ لا سيما السيدات اللواتي يعشن في الخليج؟
نصيحتي النهائية، أن يبدأن يومهن بالامتنان والسعادة لأن ذلك يخلق المشاعر الإيجابية في حياتنا، إضافة إلى شرب العصير الطازج للفواكه والخضار الخضراء يوميا، ووضع كريمات الحماية من الشمس لأنه العامل الأهم في مكافحة الشيخوخة!

Interview 3
• كيف بدأت حياتك المهنية في مجال العناية بالبشرة؟

منذ صغري وانا أحلم أن أعمل في مجال الجمال ولكنني لم أدخل القطاع إلا في سن الثامنة والعشرين، ومنذ ذلك الحين وانا أمضي قدماً لتطوير كفاءاتي وقدراتي في هذا المجال!

•أطلقت أولاي حديثاً مجموعة كريم العيون الجديدة. ما هو المنتج المفضل لديك من بين المنتجات الثلاث؟ ولم تنصحين به؟
•تنفرد مجموعة أولاي الجديدة بثلاثة منتجات مختلفة للعناية بالعيون، والتي تستهدف إيجاد الحلول لأهم مشاكل البشرة، والعناية بها على النحو الأمثل لمنح السيدات عيون متألقة ودائمة الشباب. بالنسبة لي فأنا أفضل منتج the Ultimate، حيث يتميز بتقنية تصحيح اللون التي تعمل بنفس طريقة منتج خافي العيوب، كما أن صيغته الاستثنائية، المزودة بالببتيدات والفيتامينات تمنح بشرتي الرطوبة اللازمة على مدار اليوم. وفي الليل أقوم باستخدام Olay Eyes Firming Serum لأنه يخفف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويرطب منطقة حول العينين للحصول على نظرة أكثر تألقاً، إن المجموعة بأكملها رائعة.

•انطلاقا من حملة أولاي الأخيرة، ماذا تعني مقولة "إن العيون يجب أن تظهر مشاعرك وليس عمرك"؟
معظم النساء يعبرن عن مشاعرهن من خلال نظراتهن، فالعيون هي حقا نوافذ لأرواحنا. يمكننا أن نقول الكثير من خلال نظراتنا، وكلما كنا اكثر سعادة كلما كانت عيوننا أكثر تألقاً. تمكن منتجات أولاي للعيون النساء من العثور على أفضل المنتجات. مع هذه المجموعة يمكن للنساء الشعور بثقة أكبر ذلك أنها منتجات مصممة بشكل فريد لمعالجة مشاكل البشرة التي قد يعانين منها، ما يسمح لهن بإظهار جمال عيونهن ويمنح بشرتهن النضارة التي يحلمن بها.
• هل تعتقدين بأن جميع السيدات يمكنهن التمتع بالبشرة المثالية، أو هل تعتقدين بأن العوامل الوراثية تلعب دورا كبيرا في تعزيز مظهر البشرة وشبابها وصحتها؟
لقد أظهرت دراساتنا أن جميع السيدات يمتلكن القدرة للحصول على البشرة الشابة والمتألقة. وبطبيعة الحال فإن بعض مشاكل البشرة مرتبطة بالعوامل الوراثية (كلون البشرة أو ظهور النمش) إلا أن هذه العوامل لا تتعدى نسبتها 35%. كل امرأة يمكن أن تتمتع ببشرة متألقة، ويتحور الموضوع حول الثقافة الفردية لناحية نوعية البشرة. وإضافة إلى ذلك، تتوفر العديد من العلاجات المخصصة لكل مشكلة من مشاكل البشرة. وفي هذا الإطار فإن بعض العلامات التجارية كأولاي تسهل حياة السيدات من خلال إطلاق منتجات بأسعار معقولة لمنح السيدات البشرة المتألقة والنضرة التي يحلمن بها.

• ما هي النصيحة الخاصة للعناية بالبشرة والتي ستقدمها للنساء في المراحل المختلفة من حياتهن، على سبيل المثال في العشرينات والثلاثينات والأربعينات والخمسينات من عمرهن ؟
•بالنسبة للعشرينات يعتبر تنظيف البشرة وترطيبها من أهم الأعمال الروتينية لأنني أعتقد أن الوقاية في هذا السن هي العلاج الأفضل .
•بالنسبة للثلاثينات تحتاج البشرة في هذا العمر للفيتامينات الفعالة كالنياسيناميد (فيتامين B3) ومضادات الأكسدة، كما يجب أن تشكل كريمات العين عنصرا أساسيا في روتين العناية اليومية بالبشرة إضافة إلى كريمات الليل وكريمات العناية الأخرى.
•وفي حال بلغت السيدة الأربعينات ولم تكن قد بدأت باستخدام تقنيات الريجينيريست والكولاجين المعززة كالببتيدات و ريتينويدس في نظام العناية ببشرتها، فعندها يجب اللجوء لاستخدام السيروم والكريم المرطب لمرتين في اليوم، كما يعتبر التقشير المنتظم عامل مهم أيضا لتعزيز دورة حياة الخلايا وإزالة الترهلات.
•أما الأربعينات فهي السن التي تظهر فيه علامات تقدم سن البشرة بوضوح. لذلك، أوصي السيدات باتباع روتين متكامل للعناية بالبشرة ومن ضمنها السيروم ليلا ونهارا، كريم العين، الأقنعة وعمليات التقشير العادية في المنزل. بالإضافة إلى ذلك، علاجات الليزر الناعمة وعلاجات الوجه الشهرية، وذلك في سبيل الحصول على بشرة شابة وصحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X