أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العلاقة الزوجية تحصِّنك من نزلات البرد

العلاقة الزوجية تحصِّنك من نزلات البرد
تجلب فوائد عديدة لصحة الشريكين
العلاقة الزوجية تزيد من إنتاج الأجسام المضادة
العلاقة الجنسية تقوي القلب
الجسم السليم هو الذي يمتلك مناعة قوية، تقيه من الأمراض، وقد أظهرت كثير من الدراسات، أن ثمة أطعمة تقوي المناعة وتزيدها، على أن باحثين كشفوا أمراً جديداً لتقوية المناعة، وهو العلاقة الحميمية بين الزوجين، فهي تجلب فوائد عديدة لصحة الشريكين.
حيث كشف علماء في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، أن العلاقة الزوجية، تساعد في إنتاج الأجسام المضادة التي تعزِّز مناعة الجسم وتعالج الأمراض.
وأشار العلماء إلى أنه على الإنسان عندما يشعر بالإصابة بالبرد، أن يمارس العلاقة الجنسية فوراً، لأن ذلك يزيد من إنتاج الأجسام المضادة بنسبة 30%.
وتوصلوا إلى أن العلاقة الجنسية تقوي القلب، وتخفِّض خطر سرطان الثدي والبروستات، وهي فوائد مهمة جداً للمحافظة على الصحة، خاصة في موسم البرد، حيث يُلاحظ نقص نسبة الفيتامينات في الجسم. حسبما نشرته صحيفة "Times Now" الهندية.
كما أكد العلماء أن ممارسة العلاقة الزوجية تساعد في إنتاج بروتين الكولاجين، وهو البروتين الرئيس في الأنسجة الضامة بالعضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة، ويشكل نسبة كبيرة تصل إلى 25% من مجمل البروتينات في الثدييات، وبعض الأحياء الأخرى، ويعيد هذا البروتين النضارة إلى الجلد ويجدد الشباب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X