أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تقر نظاماً جديداً للإعلام المرئي والمسموع يلزم المذيعات «الاحتشام»

وزير الثقافة والإعلام
عقوبات صارمة للمخالفين تصل إلى 10 ملايين ريال
أقرت المملكة العربية السعودية نظاماً جديداً للإعلام المرئي والمسموع يلزم المذيعات «الاحتشام»، كما أقرت عقوبات صارمة للمخالفين تصل إلى 10 ملايين ريال.
وأكد النظام الجديد على أن اللائحة التي من المقرر صدورها من وزير الثقافة والإعلام بعد ثلاثة أشهر من بدء العمل بالنظام، تلزم جميع المذيعات العاملات في القنوات التلفزيونية المرخص لها بالعمل في السعودية بـ«الزي الساتر والمظهر المحتشم»، بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية والأعراف السائدة، الخاص بزي المرأة في المملكة.
كما ألزم النظام الجديد، عدم بث محتوى إعلامي مخل بالآداب العامة أو الذي يظهر العري واللباس غير المحتشم أو يثير الغرائز أو يستخدم لغة مبتذلة.
وأعطى نظام الإعلام المرئي والمسموع الجديد، الذي أقره مجلس الوزراء السعودي أخيراً، العاملين في مجال الإعلام المرئي والمسموع، مهلة سنة لتصحيح أوضاعهم، بحسب «الحياة».
وحدد النظام الجديد عقوبات صارمة للمخالفين، حددت بغرامات مالية لا تزيد على 10 ملايين ريال، أو الإيقاف عن مزاولة المهنة مدة لا تزيد على ستة أشهر، أو إلغاء الترخيص، وأكد النظام، على أن تحصيل الغرامات مشمول بالنفاذ المعجل، إضافة إلى تضاعف الغرامة المحكوم بها أو المقررة على المخالف، في حال تكرارها أو استمرارها أو عدم تصحيحها خلال المدة المحددة لذلك من هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X