أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمريكيون يستعدون لنهاية العالم بهذه الوسائل

أمريكيون يستعدون لنهاية العالم
صورة تعبيرية
بعد سلسلة الكوارث والأعاصير القوية التي تعرّض لها عدد من الولايات الامريكية، وزلزالي المكسيك، والتوقع بقرب انفجار براكين عملاقة، وغيرها من الأحداث والكوارث، أصبح الكثير من الأمريكيين يعيشون حالة من القلق والرعب من القادم، وبات العديد منهم يعتقد بقرب نهاية العالم.. وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرًا، ارتفاعًا ملحوظًا في مبيعات الأغذية المجمدة، والأقنعة الواقية من الغازات، ومعدات أخرى للنجاة؛ ظنًا من مواطنيها قرب نهاية العالم كما يشاع.
وبحسب وكالة رويترز، فإن الأمريكيين باتت لديهم قناعة مطلقة بأن نهاية العالم أصبحت وشيكة بعد هذه الأحداث المتتالية. وأضافت رويترز أن زلزالين وثلاثة أعاصير عاتية، إلى جانب أزمة الصواريخ الكورية الشمالية، رسمت صورة لدى الأمريكيين بأن العالم شارف على نهايته، ما دفعهم إلى تخزين السلع في ملاجئ محصنة؛ استعدادًا لآخر فصول الحياة على كوكب الأرض.
وتشير الوكالة العالمية إلى أن الارتفاع في نسبة شراء السلع يأتي «مع استعداد أصحاب هذا الفكر لمواجهة أي كارثة، سواء كانت طبيعية أم من صنع الإنسان».
هذا وتنقل الوكالة عن «كيث بانسيمر» نائب رئيس قسم التسويق في متجر (ماي باتريوت سابلاي- my patriot supply) على شبكة الإنترنت، والمتخصص في بيع احتياجات البقاء، قوله: «لقد كانت ستة أو سبعة أسابيع من العمل المكثف هنا، ارتفعت المبيعات لثلاثة أضعاف». أما مؤسس متجر «ريدي تو جو سرفايفال» ومديره التنفيذي رومان زرازيفسكي، فيقولان إن «أقنعة الوقاية من الغاز تنفد سريعًا، وارتفعت المبيعات إلى نحو 700 بالمائة على مدى الشهرين الماضيين».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X