فن ومشاهير /أخبار المشاهير

لمجرد وأسماء لمنور وتسكت أسماء مغربية مرشحة لجائزة الموسيقى الإفريقية

سعد لمجرد
بالقفطان المغربي
في إطلالة بالأبيض
زينة الداودية
في إطلالة بالأسود
ابتسام تسكت
بالقفطان المغربي

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الموسيقى الإفريقية (أفريما)، المتخصصة في توزيع جوائز نجوم الموسيقي في القارة الإفريقية، صباح أمس الثلاثاء (19 سبتمبر)، الأسماء المرشحة للجائزة.

وحسب الموقع الرسمي للمهرجان، الذي ينطلق يوم 03 نوفمبر ويتواصل إلى 05 من الشهر ذاته" بلاغوس" عاصمة نيجيريا، ينافس على لقب المهرجان نجوم عربية، وضمت قائمة الفنانين الرجال، حسب نتائج تصويت الجمهور، في أفضل صوت عن شمال إفريقيا، كلا من مغني الراب التونسي بلطي، والفنان المصري تامر حسني، والمغربيين سعد المجرد وصفوان، ولاكريما من الجزائر.

وفي قائمة الفنانات، تمّ اختيار الفنانات المغربيات أسماء المنور وزينة الداودية وابتسام تسكت، إلى جانب المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب. فيما غاب هذه السنة اسما لطيفة التونسية وسميرة سعيد.

وكانت قد تضمنت السنة الماضية قائمة بأسماء عدد كبير من نجوم العالم العربي، يتصدرهم النجم المصري عمرو دياب الذي نافس عدد من نجوم شمال إفريقيا على جائزة أفضل فنان في شمال إفريقيا للعام 2016 إضافة إلى الفنان الليبي أيمن الأعتر والمغربي حاتم عمور وأحمد شوقي .
فيما لم يدخل اسم تامر حسني ضمن قائمة التصويت، رغم أنه كان قد طرح اسمه عند الإعلان عن بدء الترشيحات للجائزة ، فيما غاب النجم سعد المجرد عن القائمة.

أما عن فئة المطربات فقد ضمت القائمة المصرية الفنانة أنغام، لطيفة التونسية، والفنانة سميرة سعيد.

يذكر أن جائزة الموسيقي الإفريقية تختلف تماماً عن جائزة "كورا الافريقية"، تأسست سنة 2014، تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، وتهدف إلى تعزيز الموسيقى الإفريقية ونشرها في العالم.

ويقام حفل توزيع الجوائز في نيجيريا، التي فازت عند تأسيس الجائزة بحق إقامة حفل توزيع الجوائز، لثلاث سنوات متتالية (2014 -2015 -2016)على أن يتم التصويت فيما بعد على البلد الإفريقي الذي سيقام فيه الحفل القادم .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X