أسرة ومجتمع /شباب وبنات

نصائح لتحصلي على الدعم المالي خلال فترة الدارسة الجامعية

العمل عن بعد
نصائح لتحصلي على الدعم المالي خلال فترة الدارسة الجامعية

الدخل الخاص بك، خصوصاً في المرحلة الجامعية، هو أكثر ما يهمك؛ لأنك تودين تلبية احتياجاتك جميعها دون الحاجة لطلب المال من أحد آخر، إضافة إلى أنك حين تمتلكين المال، خصوصاً في المرحلة الجامعية، ستعتادين على الاعتماد الذاتي في الصرف المالي، إضافة إلى شعورك بالحرية والقدرة المالية.
امتلاكك للمال بعد جهد بذلتِه سيشعرك بقيمة الإنجاز، لذلك تطرح عليك أخصائية الإرشاد الاجتماعي أ. منيرة حامد في ما يلي بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على الدعم المالي خلال فترة دراستك في الجامعة:
• العمل عن بعد: يمكنك التسجيل في أحد المواقع، التي تتيح لك العمل عن بعد، وطرح مهاراتك، ليقوم الجمهور بطلب الخدمة منك مقابل مبلغ مادي أنت من يقوم بتحديده مقياساً على جهد كل عمل.
• المشاركة في المؤتمرات: قيامك بالمشاركة في المؤتمرات والملتقيات الثقافية من المحتمل أن يزيد من فرصة دخلك المادي، حيث تعتمد تلك الأعمال على مدى النشاط والهمة التي تمتلكينها من حيث رغبتك في المشاركة بالفعاليات المقامة.
• التعاقد بهواياتك: فكرة رائعة إن كنت تمتلكين هواية رسم مثلاً أو تمتلكين هواية يمكنك المشاركة بها لصالح مؤسسة ناشئة، حيث تقومين بتقديم ما لديك من مواهب مقابل مبلغ مالي كمكافأة لمجهودك.
• الاستفادة من خدمات "السوشيال ميديا": يمكنك استخدام "السوشيال ميديا" كوسيلة للإعلان إن كنت تمتلكين أسلوباً تسويقياً رائعاً وجاذباً للآخرين، فالإعلانات المصورة الحية ستضاعف دخلك المادي بشكل كبير جداً.
• تقديم الدروس المعاونة: في أوقات الفراغ يمكنك تقديم دروس متخصصة إما في مجال دراستك الجامعية أو في أحد المجالات التي ترغبين بها، فإن تلك الدروس إضافة إلى الفائدة التي ستكتسبينها هي مصدر دخل جيد لك.
• التصميم والعرض: مهمة إنشاء التصميمات البسيطة الناعمة هي مهنة جداً مربحة كونها تنمي مداركك في العمل، إضافة إلى أنك ستحصلين على مبلغ مالي جيد من تصميم واحد فقط.
• استغلال فترات الإجازة: في الفترات التي تمنحين فيها إجازة رسمية يمكنك العمل بشكل جزئي مع أحد الأماكن والمؤسسات التي تستوعب النتاج التدريبي؛ لأن هذا سيزيد من فرصة تأهيلك لسوق العمل، إضافة إلى الكسب المادي الذي ستحصلين عليه.
• الكتابة والتأليف: إن كنت تمتلكين مهارة الكتابة والتأليف للقصص أو الأحداث الدرامية، فيمكنك السؤال عن المجلات والصحف التي تستقطب الكتاب المبتدئين مقابل مبالغ مادية رمزية كتحفيز لهم في الاستمرار بالكتابة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X