أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أين يقضي السعوديون عطلة اليوم الوطني؟ وماذا يقولون للوطن؟

12سميرة عزيز مخرجة وسيدة اعمال
11 إدريس "أخصائية تغذية"
2أحمد السالم إعلامي وصحفي في صحيفة "المدينة"
13الإعلامي تركي الصاعدي
8فاروق الشعيبي كاتب السينارست
15شعاع الدحيلان "أول خبيرة تجميل سعودية تقيم عروضها في أوروبا
7وفاء شما مذيعة وباحثة اجتماعية ونفسية
6الفنانة ليلى سلمان
5الكاتبة مها الوابل
16بدور أحمد "مذيعة قناة الإخبارية"
4الفنانة التشكيلية هدى العمر
18المذيعة رنيم القبج
1المذيعة إيمان الرجب
10غالية البوعينين "فنانة تشكيلية
3الدكتور محسن الشيخ آل حسان اعلامي وكاتب
9الفنان محمد عيسى "أول فنان سعودي شارك في الدراما التركية"
19نايف البدر "كاتب وإعلامي
14عفاف المحيسن "مذيعة قناة الثقافية وإذاعة جدة"
17أماني شيخون "أول فندقية سعودية"

تحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام.
"سيِّدتي نت" أجرى استبياناً وجه فيه الأسئلة الآتية: أين تمضي عطلة اليوم الوطني؟ وماذا يقول السعوديون للوطن في هذا اليوم وسط أجواء البهجة والحماس الوطني؟

محفوظة من كل حاسد وحاقد
المذيعة إيمان الرجب تقول: أقضي اليوم الوطني في الرياض، وعادة تكون لدي حلقة خاصة للتلفزيون عن هذه المناسبة، وأحب أن أنتهز هذه الفرصة وأقول لوطني: دام عزك يا مملكتنا، وكل عام وأنتِ في عز ورخاء، شامخة في ظل ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- وحفظك من كل حاسد وحاقد.

مناسبة محفورة في الذاكرة
أما الصحفي في صحيفة "المدينة" أحمد السالم فيقول: أقضي عطلة اليوم الوطني على أرض الوطن، وأرى أن هذا اليوم مميز ومحفور في الذاكرة، هذا اليوم الذي تحقق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك، هو اليوم الذي يشهد له التاريخ بمدى التطور والازدهار الذي حصل، يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا.

يوم تاريخي
الإعلامي والكاتب الدكتور محسن الشيخ آل حسان يقول: ليس مهماً المكان الذي سأذهب إليه في اليوم الوطني السعودي، الأهم ما سأفعله في هذا اليوم، الذي يمثل تاريخي وكياني، بل هو تاريخ وكيان كل سعودي غيور على وطنه، في اليوم الوطني سأطلق مقولتي التي كنت أستعد لقولها لوطني بولاء وانتماء، وهي: الوطن الذي لا ندافع عنه لا نستحق حمل هويته، وأرجو أن تكون مقولتي هذه شعار كل سعودي يحتفل ويبارك لقيادته الحكيمة بهذا اليوم التاريخي.

مشاركة في فعاليات
أما نورة الحميدي "عضوة في جمعية أسر التوحد الخيرية" فتقول: سأقضيها في مدينتي الرياض، وستكون لي مشاركة في فعاليات الوطن المختلفة، التي تقام بهذه المناسبة، وأقول لوطني: كل عام وأنت في أمن وأمان.

لوحة للوطن
الفنانة التشكيلية هدى العمر شاركت بهذه المناسبة بلوحة رسمتها بريشتها، وتقول: سأقضي هذا اليوم في منزلي مع أبنائي لنحتفل سوياً، أما الوطن فأعجز، ماذا أقول له؟ ولكن أبارك لملكنا وولي العهد والشعب السعودي، وكل عام وهو بخير.

درة الأوطان
الكاتبة مها الوابل تقضيه في الوطن، وتبارك وتحتفل فيه، وتقول: أهنئ نفسي أن السعودية هي وطني درة الأوطان، وأردد ما تغنى به الفنان محمد عبده: "والله ما مثلك بالهدنيا بلد"، وكل عام ووطني أجمل.

أمن وأمان
أما الفنانة السعودية ليلى سلمان فتقول: بسبب طبيعة عملي، أتمنى أن أكون على أرض الوطن في هذا اليوم، وأشارك في الفعاليات التي تعد بمثل هذا اليوم لتوصيل رسالة حب لهذا الوطن الجميل المعطاء، وأهنئ بلدي على الأمن والأمان الذي نعيشه هنا.

شموخ وفخر
المذيعة والباحثة الاجتماعية والنفسية وفاء شما تقول: سأكون في عملي؛ لأنني سأقدم حلقة على الهواء مباشرة عن اليوم الوطني السعودي، وهي مناسبة مميّزة مازالت محفورة في الذاكرة والوجدان، هذا اليوم الّذي تحقّق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك، هو اليوم الّذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار، الذي ملأ أرجاء السعودية، يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه، وأقول: يا موطني، لك دعوتي بالأمن والأمان، وكل عام وأنت بخير.

تطور وازدهار
فيما يقول كاتب السينارست فاروق الشعيبي: عادة أقضي هذا اليوم في منزلي مع العائلة، ونحتفل ونعبر عن هذا اليوم بالأعلام السعودية والأناشيد الوطنية، وكل عام والوطن بخير وتطور وازدهار.

نفتخر كسعوديين
أما الفنان محمد عيسى "أول فنان سعودي شارك في الدراما التركية" فيقول: بالطبع، أقضي هذا اليوم في ربوع وطني، وأقول لوطني: هذا اليوم يوم عظيم نفتخر فيه كسعوديين؛ لأنه يوم تأسيس مملكتنا الغالية.

كل عام ووطني الأجمل
غالية البوعينين "فنانة تشكيلية" تقول: عادة أقضي هذا اليوم في وطني مع الأسرة، وزوجي يصطحب ابنتي للمسيرات الوطنية والتصوير فيها، ثم العودة للاحتفال في المنزل، وكل عام ووطني الأجمل.

كل عام وأنت أجمل
رويدة إدريس "أخصائية تغذية" تقول: نظراً للازدحام في الشوارع في هذا اليوم، أفضل أن أقضيه في المنزل مع أسرتي، وأحب أن أهنئ قيادتنا، وأقول لوطني: كل عام وأنت أجمل بلد.

حب وفخر
المخرجة وسيدة الأعمال سميرة عزيز تقول: سأكون مشغولة في هذا اليوم؛ لأنني أعد لخطة مهرجان الترفيه "المشاهير"، وأحب أن أقول: إن اليوم الوطني السعودي هو فرصة عظيمة بالنسبة لي للتعبير عن حبي وفخري كوني سعودية كرست حياتي في وسائل الإعلام لنشر الصورة الإيجابية للسعودية.

ننتظر هذا اليوم
أما الإعلامي تركي الصاعدي فيقول: أقضي العطلة الوطنية في وطني وفي منزلي، وتعليق علم السعودية على المنزل، ومشاهدة الأعمال والبرامج المعدة في هذا اليوم، وأهنئ نفسي وشعبي على هذا الوطن العظيم.

يعجز لساني
عفاف المحيسن "مذيعة قناة الثقافية وإذاعة جدة" تقول: أقضي هذا اليوم في وطني، وأحتفل فيه بوضع الأعلام والأناشيد الوطنية، وبهذه المناسبة أحب أن أهنئ قياداتنا، وأهنئ نفسي بأن الله أكرمني لأكون على هذه الأرض الطيبة الجميلة، التي تحتضن الحرمين الشريفين، ويعجز لساني عن وصف مشاعري وحبي لهذا الوطن، لكن أختصر كلامي بأنني ابنة الوطن، وأفتخر بهذا الوطن.

عرس وطني
شعاع الدحيلان "أول خبيرة تجميل سعودية تقيم عروضها في أوروبا" تقول: في اليوم الوطني السعودي، نحتفي سوياً داخل مملكتنا، حيث نقرأ التاريخ، ونعتز بحمل راية التوحيد، وأتعمد سنوياً أن أقضي تفاصيل هذا اليوم داخل منزلي، فنقيم احتفالاً عائلياً لترسيخ حب الوطن، والتأكيد على دور ثقافة المنزل في أهمية التلاحم الوطني، ونرسم لوحات فنية، ونقيم فعاليات وطنية.

نحن جزء من الوطن
بدور أحمد "مذيعة قناة الإخبارية" تقول: أحرص على أن أكون متواجدة في الوطن؛ لأننا كل عام نخصص حلقة في التلفزيون عن هذا اليوم لتقديمها، وأستغل هذه المناسبة لتهنئة نفسي بأن ربي جعلنا جزءاً من هذا الوطن، جميعنا نعيش سواسية بمختلف الطوائف والمذاهب والاتجاهات تحت سقفه مجتمعين.

أجمل مكان وطني
أماني شيخون "أول فندقية سعودية" تقول: سأكون في الرياض في عطلة اليوم الوطني، حيث الشوارع مزينة بالأعلام، وكل جزء وركن في المدينة منسق ومرتب كأنه عرس، وجميع الأشخاص مبتسمون ويرددون كلمات في حب الوطن، وجميعهم فرحون، وأحب أن أقول: كل عام ووطني بألف خير.

أجمل الأوطان
المذيعة رنيم القبج تقول: أفضل أن أقضيه أنا وأسرتي في الوطن، ونستمتع بالفعاليات والبرامج التي تعد في مثل هذا اليوم، وأحب أن أهنئ الوطن وأقول له: كل عام وأنت أجمل الأوطان.

أعطيتنا الكثير
وأخيراً، يقول نايف البدر "كاتب وإعلامي": إجازة اليوم الوطني نقضيها في مدينة الرياض، نعيش أجواء وطنية مغمورة بالحب والوفاء والمشاركة للتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن، وأقول لوطني: لقد أعطيتنا الكثير، وتستحق منا الكثير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X