لايف ستايل /سياحة وسفر

صور: حسن الشافعي يستكشف "سينك تير" الإيطالية مع عائلته

حسن الشافعي يستمتع مع عائلته بإجازة صيفيّة في "سينك تير" الإيطاليّة
"كورنيغليا" تبعد أكثر من 182 مترًا من البحر، وهي القرية الوحيدة من "سينك تير" من دون ميناء
"ريوماجيوري" تقع في الطرف الشرقي من "سينك تير"، وهي مسقط رأس التشكيلي الإيطالي تيليماكو سيغنوريني، الذي أقام في الموقع خلال القرن التاسع عشر
"مانارولا" هي ثاني أصغر قرى "سينك تير"، ويرتادها السائحون لتذوق المأكولات البحرية
"مونتيروسو الماري" هي أكبر القرى الخمس التي تشكّل "سينك تير"
الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي في إيطاليا
حسن الشافعي يجول في قرى "سينك تير" الملونة
الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي وزوجته اللبنانية زينة نطوط
"فيرنازا" تمتاز بمنحدراتها الصخرية ومنازلها الملونة، التي تبدو مكدّسة فوق بعضها البعض

اختار الموزّع الموسيقي المصري حسن الشافعي السفر إلى إيطاليا لقضاء إجازة الصيف، وهناك احتفل بيوم ميلاد زوجته اللبنانية زينة نطوط، وذلك برفقة ابنتيهما أيضًا. وخلال الرحلة، زار الشافعي "سينك تير"، وفي ما يأتي لمحة عن قراها الخمس:

"مونتيروسو ألماري"


هي أكبر القرى الخمس التي تشكّل "سينك تير"، والوحيدة التي تحوي شاطئًا كبيرًا. في الجزء القديم منها، وبالقرب من محطّة القطار، تقع "لوجيا ديلبوديستا" العائدة إلى القرن الرابع عشر، وصرح "سان جيوفاني باتيستا" الديني. وعلى حفرة فوق البحر، بُنيت "توري أورورا" في القرون الوسطى لحماية المدينة من هجمات القراصنة المتكرّرة.

"فيرنازا"


تقع في محافظة "ليغوريا"، شمال غرب إيطاليا. وفيها الميناء الطبيعي الوحيد لـ"سينك تير". وتمتاز القرية بمنحدراتها الصخرية، ومنازلها الملوّنة التي تبدو مكدّسة فوق بعضها البعض، على طول شارعها الرئيس الضيق. وتخلو "فيرنازا"من السيّارات، وهي لا تزال واحدة من قرى الصيد الحقيقية على الـ"ريفييرا" الإيطاليّة.

"كورنيغليا"


تبعد أكثر من 182 مترًا من البحر، وهي القرية الوحيدة من "سينك تير"، من دون ميناء. ويُنصح الزائرون الذين يزورون "كورنيغليا" بالتوجّه صعودًا، لزيارة صرح "سان بيترو" الديني المبني على الطراز القوطي المحلّي، في أوائل القرن الحادي عشر.

"مانارولا"


هي ثاني أصغر قرية في "سينك تير". ويرتادها السائحون لأسباب عدة، وأبرزها: تذوق الأسماك وثمار البحر، التي يتم صيدها فورًا في أحد المطاعم البسيطة المطلّة على المرفأ المُصغّر، وزيارة برج المراقبة العائد إلى القرن السادس.

"ريوماجيوري"


تقع في الطرف الشرقي من "سينك تير"، وهي مسقط رأس التشكيلي الإيطالي تيليماكو سيغنوريني، الذي أقام في الموقع خلال القرن التاسع عشر، وأول من سلّط الضوء على القرية من خلال لوحاته الرائعة. ولا يزال المصوّرون يتوجهون إلى القرية، التي تقع في الشق الضيق بين مرتفعين، وتقدّم مشاهد جديرة بالعدسات المحترفة والهاوية. داخل صرح "سان جيوفاني" الديني العائد إلى القرن الرابع عشر، يقبع منبر الرخام المنحوت، وهو يرجع إلى عصر النهضة.

4 نشاطات سياحيّة في قرى "سينك تير":
1. المشي على طول المنحدرات، والتوقّف لتناول الـ"آيس كريم" في أحد المقاهي المنتشرة على الشاطئ في "مونتيروسو" المكتظة بالمنازل الملونة.
2. استكشاف القرى على متن قارب، في رحلة تمتدّ عادةً لساعتين ونصف الساعة، مقابل 60 يورو، ويشمل السعر تقديم المشروبات.
3. الذهاب إلى أحد شواطئ "مونتيروسو ألماري" العامّة، التي تتيح لأي فرد وضع منشفة على الرمال، والتمتع بالماء. كما تتوافر الشواطئ الخاصة، حيث يمكن الاستفادة من مظلة وكرسيين، والدخول إلى منطقة الـ"دش" وغرف تبديل الملابس والحمّامات بتكلفة 20 يورو في اليوم، أو 15 يورو لنصف يوم.
4. تناول المأكولات البحرية المقلية في مطعم "إيل بيراتا ديل سينك تير" الواقع في قرية "فيرنازا" الذي يشتهر بإعداد المقبلات وطبق الحلوى "بانا كوتا" المُغطّى بقطع الفاكهة الطازجة.

هل أعجبكم الموضوع؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X