أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

أغار من صور النساء على موبايله!

السلام عليكم خالة حنان،
أنا امرأة متزوجة، وعندي 4 أولاد، وعندي مرض الشك، أشك كثيرًا بزوجي، لأنه كذا مرة شفت على موبايله مكالمات مع نساء وصور كمان، هو يقول لي هذا شيء عادي، وأنه لا يعمل الغلط، بس أنا أنقهر وأحس معه أني لا شيء، لو أنا أهمه، ما كان ليحكي مع غيري أو يضع صور نساء غيري، مع أني أنا امرأة يشهد ربي ما مقصرة معه ولا بأي شيء، وشكلي الخارجي لافت، وهذا الأمر يخليني أحس بالعقد النفسية، ودائمًا أقول لنفسي: خدي مهدئات لتروقي، أنت ما طبيعية، أغلب وقتي أبكي من دون أن يعرف، هيدي مختصر المشاكل، أتمنى المساعدة والرد.
«دينا».

الحل
1- إياك يا حبيبتي دينا من المهدئات، وعليك أن تبعدي تلك الوساوس حالاً؛ لأنها توهمك أنك غير طبيعية.
2- أنت طبيعية تمامًا وجميلة، لكنك تقتربين من زوجك أكثر من المطلوب، ماذا يعني هذا؟ يعني يا حبيبتي أنك لا تتركين فرصة لزوجك كي يشتاق لك ويفتقدك!!
3- هذا جانب عليك أن تفكري به، أما موضوع الموبايل والصور والمكالمات؛ فعليك أيضًا أن تهمليها وتترفعي عنها؛ بل تسخرين من صغر عقله، وتعاملينه في هذا الموضوع كأم تهدهد طفلها، وليس كغريمة أمامها منافسات على قلب زوجها.
4- لا تبكي يا حبيبتي؛ فمعظم الأزواج لديهم هذا الوهم بالافتتان لتأكيد رجولتهم؛ بل تقبلي هذا الأمر في حدود، طالما لا يتعدى الصورة أو الثرثرة على النت بسطحية.
5- لا أقول لك تقبلي، يعني اتركيه ليتمادى؛ بل أتمنى أن تتعلمي كيف تشعرينه أنك الأساس بالتباعد، وكيف تترفعين عن نزواته السخيفة فيشعر بالخجل، كوني ذكية والعبي لعبة الترغيب والترهيب مع زوجك؛ تنجحي وتسعدي نفسك بالدرجة الأولى.
6- لا تنسي أيضًا أن تشغليه بالأولاد، ولكن بالتسلية واللعب والمرح وشغل وقته بأشياء تزيد من تعلقه بهم وبأمهم!!!


وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala.hanan@sayidaty. net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X