سيدتي وطفلك /مولودك

6 مواد طبيعيَّة للتخلُّص من تسلُّخات الحفاضات

زيت الزيتون له مفعول السحر في علاج هذا الأمر
عدم تغيير الحفاضة لمدة طويلة يسبب التسلخات
زيت جوز الهند من أفضل المرطبات للبشرة
أسباب تسلخات الأطفال عديدة
طفلي يعاني من التسلخات الجلدية..ماذا أفعل؟
بيكربونات الصودا تساعدك على العلاج أيضاً
تسلخات الحفاضات من الأمور المؤلمة جداً لطفلك
تغلبي على تسلخات الحفاضات بهذه المواد
لا تتجاهلي مفعول زبدة الشيا في التخلص من تسلخات الحفاضات
الخل الأبيض يساعدك في التخلص من تلك المشكلة

"إنَّه يصرخ باكياً والدُّموع تغزو عينيه، احترت في سبب بكائه، وما أن فتحت الحفاضة، اكتشفت السَّبب، فجلده شديد الاحمرار، ماذا أفعل؟ يبدو عليه الألم، هل من وصفة أو علاج يساعد على زوال هذا الاحمرار؟"
هذا التَّساؤل يراود الكثير من الامَّهات الجدد، واللواتي يغصن في بحور الكلمات بحثاً عن حلِّ لمشكلة تسلُّخات الحفاضات، وهو ما سنقدِّمه لك عزيزتي باستشارة أخصائيَّة الأطفال مريم الشديد، والتي ستوضِّح لك أسباب حدوث هذا الأمر، كما تقدِّم لك عدَّة حلول طبيعيَّة للتخلُّص منه، فتابعي معنا السُّطور التَّالية:


• أسباب حدوث التَّسلُّخات
بداية، تشير الشديد إلى أنَّ أسباب إصابة الطِّفل بهذه التَّسلُّخات تتمثَّل في ما يلي: عدم تغيير الحفاضة لمدَّة تتجاوز الثَّلاث ساعات في حال كان الطِّفل يعاني من الإسهال، استخدام المناديل المبللة في كلِّ مرَّة يتم تغيير الحفاضة للطِّفل، تغيير نوع الحفاضات، تغيُّر شكل البراز في حال البدء بإدخال الطَّعام الصَّلب إلى النِّظام الغذائي الخاص بطفلك.


• أفضل الطُّرق الطبيعيَّة للتخلُّص من هذه التَّسلُّخات
هناك عدَّة مواد طبيعيَّة تفيد في التخلُّص من هذا الأمر وشعور طفلك بالرَّاحة، ومنها:
1. زيت الزَّيتون: هل تعلمين أنَّ زيت الزَّيتون له مفعول السِّحر في التخلُّص من التَّسلُّخات الجلديَّة؟ نعم عزيزتي، كل ما عليك فعله هو تنظيف المنطقة بماء فاتر، ومسحها برفق بمنشفة قطنيَّة، وبعد أن تتأكَّدي من جفافها، دلَّكي المنطقة المصابة مستخدمة زيت الزَّيتون برفق.
2. بيكربونات الصُّودا: يمكنك استخدامها من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصُّودا في ماء دافئ داخل حوض الاستحمام، ثمَّ ضعي طفلك فيه لمدَّة لا تتجاوز العشر دقائق مرَّتين يوميَّاً.
3. زيت جوز الهند: نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، وتقوم بدورها في ترطيب الجلد، يمكنك استخدامه للتخلُّص من تسلُّخات الحفاضات، إذ أنَّ له مفعولاً واضحاً في هذا الأمر، فقط قومي بتدليك المنطقة المصابة باستخدام زيت جوز الهند بهدوء.
4. زبدة الشِّيا: هل تعلمين أنَّ زبدة الشِّيا تحتوي على دهون نباتيَّة تعمل على تجدد الخلايا وتنشط الدَّورة الدمويَّة، لذا فهي تستخدم كعلاج للتخلُّص من التَّسلُّخات بصورة سريعة دون أيِّ آثار.
5. حليب الرِّضاعة: لا تندهشي عزيزتي، فحليب الرِّضاعة يعمل على مكافحة العدوى، ويحدُّ من انتشار الالتهاب، كل ما عليك القيام به هو شفط القليل من حليب الرِّضاعة، ودهن المنطقة المصابة بالاحمرار بالحليب، وتأكَّدي بذلك أنَّك استخدمت أفضل المواد الطبيعيَّة للتخلُّص من تسلُّخات الحفاضات.
6. الخل الأبيض: من المعروف أنَّ الخل له فوائد كبيرة، وها هي فوائده تصل لمساعدتك في التخلُّص من تسلُّخات الحفاضات لدى صغيرك، فقط أضيفي ملعقة من الخل الأبيض إلى كوب من الماء، وقومي بغسل مكان التَّسلُّخات بهذا المحلول، ثم قومي بتنشيف المنطقة ببشكير قطني الملمس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X