أسرة ومجتمع /شباب وبنات

لماذا يجب تغطية كاميرا الجوال؟

هل يمكن أن تتسبب كاميرا الجوال في انتهاك خصوصياتك، وتسريب بياناتك الخاصة؟
وهل فكرتِ يوماً أن هناك مَن يستطيع أن يستغل تلك الكاميرا في السطو على معلوماتك وبياناتك الخاصة؟
قد لا تعلمين أن في مقدور أشخاص القيام بتلك «المهمة السيئة»، أو حتى الشركة المصنِّعة للجوال، ولتوعيتك بهذا الخصوص تحدثنا مع خبيرة تقنية المعلومات الأستاذة مرام سنبل التي أكدت على ضرورة تغطية الكاميرا لعدة أسباب هي:


• حماية زجاج الكاميرا من الكسر والخدش
كما تعلمين فإن الزجاج الذي يغطي الكاميرا الخلفية لجوالك حساس جداً وقابل للخدش والكسر، وإن تعرض إلى ضربة خفيفة، لذا يجب تغطيته لحمايته من الكسر والخدش.


• ضمان عدم الوصول إلى ألبوم صورك
مع التطور السريع للتكنولوجيا أصبح في إمكان أي يشخص أن يقوم بفتح الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صورة، ثم العودة لرؤية تلك الصورة، والمرور كذلك على جميع الصور الموجودة في الألبوم الخاص بك.


• عدم الوقوع في مواقف محرجة
من الممكن أن يتم فتح الكاميرا من غير قصد منك، والتقاط صورة غير واضحة بخاصية الإضاءة الليلية، وأنت في مكان عام مملوء بالجمهور، هنا ستضعين نفسك في موضع الشك، لأن الجميع سينتابه الفضول حيال الصورة التي تم التقاطها.


• زيادة فرص الأمان
حتى لا يتمكن أي أحد من الحصول على الصور الخاصة بك، أو تحميل برامج في إمكانها اختراق الكاميرا الخاصة بجوالك للحصول على أي صورة تقومين بالتقاطها بواسطة الكاميرا سواءً الأمامية، أو الخلفية.


• منع التجسس
هناك برامج في إمكانها تحديد موقعك من خلال كاميرا جوالك، وبالتالي مساعدة مَن يضمر لك الشر في الحصول على موقعك وكافة تحركاتك، كما في إمكانها حفظ الصور والأماكن من غير علمك.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. girlsonly@sayidaty.net . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X