لايف ستايل /سياحة وسفر

سياحة الصيف على خطى المشاهير

"سيدتي. نت" يجول على الوجهات السياحية الأبرز، التي اختارتها النجمات الصيف الفائت لقضاء الإجازة
في "ميكونوس"، مجموعة من الفنادق الراقية والمطاعم التي تقدّم الأطباق البحريّة وصالات الموسيقى الحيّة
شمس "فلوريدا" تجذب ملايين السائحين من أنحاء العالم
لقطة في أحد شوارع "سان تروبيه"
في "ميكونوس"، يُسجّل متوسّط درجات الحرارة في الصيف حوالي 28 درجة مئوية
"سان تروبيه" تتمركز على الـ"ريفييرا" الفرنسية، وتبعد 100 كيلومتر عن غرب "نيس"
"ميكونوس" تُعرف بشوراعها الضيّقة ومبانيها البيضاء

مع انتهاء الشتاء، يبدأ البعض في التفكير في الأماكن السياحيّة الجاذبة لقضاء إجازة الصيف. وللمساعدة، "سيدتي. نت" يرصد الأماكن التي اختارتها النجمات السنة الماضية في خلال يوليو/تموز، للاستمتاع بإجازاتهن:

1. "ميامي بيتش"

نجمة التلفزيون الأمريكيّة كورتني كارداشيان Kourtney Kardashian سافرت إلى "ميامي بيتش" بولاية "فلوريدا" في 4 يوليو/تموز الفائت للتنعّم بشواطئ البحر والشمس الساطعة.
مناخ جنوب "فلوريدا" الحارّ يجذب الملايين من المسافرين من جميع أنحاء العالم، في الفترة الممتدة من نوفمبر/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان. وفي هذا الإطار، تُعرف الولاية بشواطئها ومبانيها النيو كلاسيكية الملوّنة بألوان الـ"باستيل". وتكثر فيها نقاط الجذب السياحي، من المطاعم الموزّعة على شاطئ البحر والمحلات التجاريّة والفنادق. إشارة إلى أن الشارع الأكثر شعبيّة في "ميامي بيتش"، هو "كولينز".

2. "سان تروبيه"
الممثّلة البريطانيّة كاثرين زيتا جونز Catherine Zeta-Jones وزوجها الممثّل والمنتج الأمريكي مايكل دوغلاس Michael Douglas سافرا الى مدينة "سان تروبيه" الفرنسية، في 22 يوليو/تموز الفائت.
تقع المدينة على الـ"ريفييرا" الفرنسيّة، وتبعد 100 كيلومتر عن غرب "نيس"، وكانت بمثابة معقل عسكري وقرية صيد متواضعة حتى بداية القرن العشرين. ثمّ، تحرّرت أثناء الحرب العالميّة الثانية، وأصبحت المنتجع المعروف دوليًّا، والشهير بسبب تدفّق الفنّانين إليه. في وقت لاحق، بات المنتجع محطّة لمجموعة الطائرات الأوروبيّة والأمريكيّة الخاصّة وهدفًا للسائحين الراغبين في رؤية المشاهير.
تتصف المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسّط، أي بشتاءٍ معتدلٍ وصيفٍ حارّ. ومن معالمها السياحيّة الأبرز: الميناء القديم الذي يقدّم مشهدًا شاعريًّا من قوارب الصيد الصغيرة واليخوت المتمايلة، والمباني بالألوان الزيتية والمقاهي الحيوية المُزوّدة بـ"ترّاسات" في الهواء الطلق. وهناك، يذيع صيت "متحف البشارة"، الذي يضمّ لوحات لمجموعة من الفنّانين الانطباعيين، الذين جاؤوا "سان تروبيه" للعيش والعمل، وذلك في أواخر سنة 1890 وفي بداية القرن العشرين. ومن بينهم: بول سينياك وأندريه ديرين وكيس فان دونغن وجورج براك وبيير بونار وهنري ماتيس.

3. "ميكونوس"
عارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة أدريانا ليما Adriana Lima اختارت جزيرة "ميكونوس" اليونانيّة لإجازتها في 10 يوليو/تموز الفائت.
تحلو الجولة في شوارع "ميكونوس" الضيّقة، حيث تصطفّ على الجانبين المحلّات و"الـبوتيكات" والمعارض الفنيّة والمقاهي والمطاعم، وتعكس العمارات البيض الطراز المعماري الكلاسيكي. وهناك، يبلغ متوسّط درجات الحرارة في الصيف حوالي 28 درجة مئوية، و15 درجة مئوية في الشتاء.
تعد "ميكونوس" السائحين بمجموعة من النشاطات، ولا سيما أنّها تزخر بالفنادق الراقية والمطاعم التي تقدّم الأطباق البحرية وصالات الموسيقى الحيّة. وتشمل معالم الجذب الأخرى: صرح "بارابورتياني" الديني والعديد من الشواطئ الرملية الممتدة على طول الساحل الجنوبي للجزيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X