أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"خمسة رقص" يحتفي بدفعته الأولى

المتخرجون من مركز القاهرة للرقص المعاصر
أحد العروض الإرتجالية
عرض آخر إرتجالي

بمناسبة عيده التأسيسي الخامس، شهد مركز القاهرة للرقص المعاصر CCDC لأسبوع كامل، مهرجان "خمسة رقص" حيث استهل المهرجان بحفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة وطالبات برنامج الرقص المعاصر الإحترافي بدوام كامل لثلاث سنوات.

تم الحفل بحضور شخصيات بارزة من المشهد الفني والثقافي في مصر، وممثلين للسفارات والمراكز الثقافية، إلى جانب طلبة ومدربي المركز، والجمهور المحب للرقص.

بعد تسليم الشهادات للطلبة والطالبات المعتمدة من قبل المجلس الدولي للرقص التابع لمنظمة "اليونسكو"، قدم الخريجات والخريجين عرضاً راقصاً قائماً على الإرتجال.

وشددت المدربة المصرية كريمة منصور، المديرة الفنية لمركز القاهرة للرقص المعاصر، في خطابها الافتتاحي، على أهمية هذا اليوم الذي يعد علامة بارزة في مسيرة أول مدرسة احترافية بدوام كامل للرقص المعاصر في مصر، بل في أفريقيا والمنطقة العربية ككل. كما نوّهت إلى أن الهدف وراء المركز هو بناء مجتمع متماسك ومتنام من الراقصين ومصممي الرقصات والمدربين والطلبة وجمهور الرقص، الأمر الذي دفع بالمركز إلى تقديم الحصص والدورات وورش العمل المفتوحة للجميع، كباراً كانوا أم صغاراً، مبتدئين أم متقدمين.

يأتي مهرجان "خمسة رقص" ليشجع الجمهور على الإحتفاء بالرقص والفن في جميع أشكاله ولمدة أسبوع كامل. ويُعرض فيلم "ضغط" من إخراج أحمد مجدي، في سينما زاوية الفيلم مبني على عرض راقص من أداء الدفعة الأولى من طلبة المركز وإخراج كريمة منصور.

ويلتقي الجمهور في اليوم التالي بنادي زِج زاج Zigzag الشهير في وسط البلد والرقص على موسيقى ثنائي الـ DJ الشاب "NNR"، وذلك إلى جانب مشاهدة عروض حية للرقص بالكتل الدوّارة و الـ"هيب هوب"، التي يؤديها طلاب المركز.

كما يقدم يومين كاملين من الحصص المفتوحة، للجمهور لتجريب جميع الحصص المختلفة والختام يستضيف رووم آرت سبيس ROOM عرض فيلم "الرجل وراء العرش" (The Man behind the Throne) من إخراج كريستي جرونديتز، الذي يدور حول فينسنت باترسون، مصمم أشهر حركات مايكل جاكسون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X