أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. معلومات مهمة عن إزالة الشعر الزائد بتقنية الليزر

للبنات.. معلومات مهمة عن إزالة الشعر الزائد بتقنية الليزر

يعتبر الشعر غير المرغوب فيه من أسوأ كوابيس النساء حول العالم، يسعين بكل الطرق لإزالته باستخدام طرق عدّة مثل الشمع، خلطة السكرّ أو الليزر. وقد شاع استخدام إزالة الشعر الزائد بالليزر في الآونة الأخيرة بالرغم من المعتقدات الخاطئة التي تطال هذه الطريقة، وفي هذا السياق سنوضح لك بعض المعلومات التي كنت تجهلينها منها ما هو ضار ومنها ما هو مفيد.

1- تعتبر إزالة الشعر بالليزر حلاً مؤقتًا لإزالة شعر الوجه الزائد، ولكنه ليس نهائيًا.

2- يمكن لليزر استهداف الشعر بشكل انتقائي ودقيق، وبذلك يمكن إزالة الشعر الخشن دون تعريض الجلد المحيط للتلف.

3- كل نبضة ليزر تأخذ جزءًا من الثانية ويمكن علاج الكثير من الشعر في نفس الوقت.

4- عند توجيه أشعة الليزر على منطقة معينة فإنها تزيله بدقة عالية دون أن تؤثر على المناطق المحيطة.

5- قد تؤدي أشعة الليزر نتيجة حرارتها العالية إلى حروق في الجلد بدرجات مختلفة تعتمد على لون البشرة، مثلاً كلّما كانت البشرة داكنة أكثر كانت الفرصة لإصابة الجلد بالحروق أكثر وذلك لقدرتها على امتصاص الأشعة بشكل أكثر وأكبر من غيرها.

6- تأثير أشعة الليزر على إفراز الميلانين، ففي بعض الحالات قد تقوم الأشعة بتحفيز إفرازه لتصبح البشرة داكنة أكثر ويطلق على هذه الحالة بفرط التصبغ، أمّا إذا أدى استخدام الليزر إلى تثبيط الإفراز فهنا تصبح البشرة ذات لون فاتح، وهو ما يسمى بنقص التصبغ.

7- تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى الشعور بتنميل ووخزات ألم بسيطة وطبيعية في المنطقة المعرضة للأشعة، ولكنها تزول مع مرور الوقت.

8- قد يؤدي التعرض لأشعة الليزر لإصابات بالعينين، ولذلك من الضروري جدًا حمايتها. أثناء العلاج

9- تعد الحكة الجلدية هي أحد الآثار الجانبية العادية لإزالة الشعر بالليزر أثناء وبعد العلاج.

10- يتحول الجلد إلى اللون الأحمر لبضعة أيام بعد العلاج بأشعة الليزر، ومن المرجح أيضًا حدوث تورم حول المسام بعد العلاج.

11- إن كنتِ من ذوات الشعر الرمادي الأشقر أو الأحمر فالنتائج لن تكون ممتازة لأن الليزر يستهدف صبغة الشعر، وهذه الألوان لا تحتوي على صبغة كافية مثل اللون الأسود والبني.

12- ممكن يحدث تهيج بسيط بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر فإذا لاحظتِ تهيج واحمرار بشرتك المعرضة لليزر بعد الجلسة فلا تخافي، فهذا شيء طبيعي، قومي بوضع كمادة باردة وثلج على هذه المنطقة سيفي بالغرض.

13- قد لا تتخلصين نهائيًا من الشعر، لكن سيخف الشعر كثيرًا وهذا يختلف من شخص إلى آخر بالطبع وفقًا لطبيعة أجسامهم ومدى تفاعل الشعرة مع الليزر نفسه.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. girlsonly@sayidaty.net. ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

 

 

ما سر متعة المراقبة بعد الفراق؟ لايفوتك الجواب في عدد سيدتي 1863 المتوافر في الأسواق.

 

 


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X