أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق تخصص "أمن الفضاء الإلكتروني" في جامعة الدمام

الأمير سعود بن نايف
إطلاق تخصص "أمن الفضاء الإلكتروني" في جامعة الدمام
لقد أصبحت "المجتمعات الإلكترونية" أمراً أساسياً في حياتنا العملية والشخصية بما تتضمنه من معلومات عنا، وعن حساباتنا المالية والشخصية، ليس ذلك فحسب، بل وكل البيانات الخاصة بالشركات والجهات الرسمية الكبرى، وعلى الرغم من استفادتنا الكبيرة منها إلا أنها قد تشكل تهديداً على بياناتنا وكذلك الأمر مع الجهات الحكومية والخاصة، لذا بات من المهم جداً مواجهة ذلك من خلال ما يُعرف بـ "الأمن الإلكتروني" الذي أصبح أحد أهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

عليه، قررت جامعة الدمام إطلاق تخصص "أمن الفضاء الإلكتروني" الذي يُعنى بجميع أشكال أمن التواصل الإلكتروني.

وجاء التنويه إلى التخصص في جلسة، استقبل فيها الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات.

وأشاد الأمير سعود بدور الجامعة بصفتها أحد الصروح العلمية المهمة على مستوى السعودية بشكل عام، والمنطقة على وجه الخصوص، وكذلك افتتاح الكليات الجديدة والبرامج الأكاديمية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل، منوهاً بالخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات التابعة لجامعة الدمام، ومهنئاً الكادر الأكاديمي للجامعة وطلاب وطالبات الجامعة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

كما نوَّه بدعم واهتمام حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، بتوفير كل ما يحتاجه المواطن من خدمات ومشاريع تعليمية وصحية. بحسب "واس".

فيما قدَّم مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش من جهته، تقريراً للأمير سعود عن بداية العام الدراسي الجديد، والمشاريع التطويرية للجامعة خلال العام الجامعي، وأوضح بأنه تم قبول 11.000 طالب وطالبة في الجامعة هذا العام، بالإضافة إلى افتتاح 3 كليات جديدة وهي: كلية الصحة العامة، وكلية الشريعة والقانون، وكلية العلوم الطبية والتطبيقية، واستحداث برامج، وإجراء هيكلة جديدة في كلية العلوم، كما حصلت كليتا طب الأسنان والتمريض على الاعتماد الأكاديمي البرامجي من هيئة تقييم التعليم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X