أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مارك زوكربيرج يعتذر من لبنان ويَعِدْ بـ Safety Check عالمي

تعرّض مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، لإنتقاد، بعد قيامه بإضافة ميزة جديدة safety check، عقب الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس، والتي خلفت ما يزيد عن 140 قتيلًا، للتحقق من سلامة ضحايا الحادث لطمأنة أقاربهم وذويهم على الشبكة عن حالتهم وسلامتهم، فضلًا عن طرحه لتطبيق جديد يتيح للمستخدمين من إمكانية تلوين صور حسابهم الشخصي بألوان العالم الفرنسي.

وقال زوكربيرج، عبر فيسبوك، ردًا على الاتهامات التي وجهت له عقب أحداث باريس، قائلًا :
"كثيرًا من المستخدمين طرحوا السؤال، لماذا تمّ طرح ميزة التأكد من السلامة وتطبيق تغيير الصور الشخصية بألوان العلم الفرنسي عقب هجمات باريس، في حين لم يتمّ توفيرها مسبقًا عقب أحداث بيروت والدول الأخرى.
وأضاف:
"الحقيقة أن إدارة الموقع كانت تدرس الأمر منذ فترة، لكن الأحداث الدامية التي شهدتها باريس عّجلت بتفعيل هذه السياسة.

واعتذر زوكربيرج، لمستخدمي فيسبوك، عن عدم توفير ميزة التأكد من السلامة Safety Check عقب التفجيرات التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد مارك، أن ميزة التأكد من السلامة ستتوفر بعد أي كارثة تضرب العالم أيًا كانت، كما تمّ إرفاق خبر الإعلان عن الميزة الذي يعود للعام الماضي، لتأكيد صحة أنها كانت موجهة فقط للكوارث الطبيعية.

واستطرد قائلًا، إن فيسبوك يقوم بتفعيل ميزة التأكد من السلامة فور حدوث أي كارثة حول العالم، حيث يُمكن لأي شخص الدخول إلى الصفحة المُخصصة والضغط على زر Check لإخبار أصدقاءه وأقاربه أنه بخير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X