أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مطار دبي يسجل أعلى رقم في تاريخه

سجل مطار دبي الدولي أعلى رقم في تاريخه بأعداد المسافرين خلال شهر واحد، بعد أن ارتفع عدد مستخدمي المطار إلى أكثر من 7 ملايين مسافر في شهر أغسطس الفائت. وأعلنت مطارات دبي أن عدد المسافرين ارتفع إلى 7 ملايين و282 ألفاً و256 مسافراً في شهر أغسطس 2015 بزيادة نسبتها 9.5% مقارنة مع 6 ملايين و648 الفا و058 مسافراً في أغسطس 2014.

وقد أسهم هذا النمو غير المسبوق بارتفاع إجمالي أعداد المسافرين ما بين يناير وأغسطس 2015 إلى 52 مليونا و264 ألفاً و223 مسافراً، بزيادة نسبتها 12.4% مقارنة مع 46 مليوناً و479 ألفاً و919 مسافراً في الفترة المناظرة من العام الماضي. وأرجعت مطارات دبي أسباب هذا النمو إلى عدة عوامل أبرزها موسم الأعياد والإجازات وافتتاح خطوط ومحطات جديدة من قبل طيران الإمارات وفلاي دبي وشركات طيران أخرى.

وتعليقاً على هذا الرقم غير المسبوق بأعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، قال جمال زعل نائب الرئيس التنفيذي - عمليات المباني والشحن - في مطارات دبي: "نحن سعداء جداً بهذا النمو القياسي بأعداد المسافرين طوال الثمانية أشهر من العام الجاري. ونحن ننظر إلى بدايات المطار التمواضعة وحجم عملياته في عام 1960 ونقارنه مع هو حاصل الآن، يتوجب علينا التقدم بأسمى آيات التقدير الى الرؤية التي أهلت المطار للوصول إلى ما هو عليه الآن حيث يحتل المرتبة الأولى عالمياً بأعداد المسافرين الدوليين".
وأضاف جمال زعل: "إن النمو القياسي يضع أمامنا المزيد من التحديات ويحتم علينا العمل الدؤوب لضمان بقائنا في المقدمة وجعل قطاع الطيران في دبي قصة نجاح من الصعب أن تتكرر".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X